تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا كان في الاسم لبس الأولى إزالته - اللجنة الدائمة س: يا سماحة الشيخ اسمي  صبري  واسم أبي  عبد  واسم جدي  درويش،  وعندما أكتب اسمي هكذا:  صبري عبد درويش،  قال لي كثير من الناس: إن هذا لا يجوز ؛ لأن اسم ...
العالم
طريقة البحث
إذا كان في الاسم لبس الأولى إزالته
اللجنة الدائمة
س: يا سماحة الشيخ اسمي صبري واسم أبي عبد واسم جدي درويش، وعندما أكتب اسمي هكذا: صبري عبد درويش، قال لي كثير من الناس: إن هذا لا يجوز ؛ لأن اسم عبد هكذا غير وارد، ولاقيت انتقادات كثيرة في الأردن والسعودية على هذا الاسم، علمًا يا سماحة الشيخ أني قرأت عن النبي صلى الله عليه وسلم حديثًا يقول: من أراد أن يقرأ القرآن غضًا طريًا فليقرأه على قراءة ابن أم عبد . وقرأت في سنن الترمذي في سند أحد الأحاديث عبد بن عبد، وكما هو معروف أن هناك مسندًا باسم مسند عبد بن حميد . واعتراض الناس أن اسم عبد وبعده درويش خطأ وكما تعلم يا سماحة الشيخ أن أسماء الله تأتي معرفة بـ(أل) مثل عبد الوهاب، عبد الله، عبد السميع، عبد القادر .. وهكذا. السؤال يا سماحة الشيخ: هل في اسمي هكذا: ( صبري عبد درويش ) خطأ؟ فأرجو من سماحتكم فتوى تكون لي نبراسًا، أو أن أغير في الاسم أساسًا.
ج: لا محذور في الاسم المذكور فلا يلزم تغييره، والأولى إذا أمكن أن تكون كتابة الاسم: صبري بن عبد بن درويش؛ حتى يزول اللبس.


Webiste