تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لا يخفاكم أن الوضع في أفغانستان أحزاب متعدِّدة... - الالبانيالسائل : ... قبل أيام كنَّا في أفغانستان ... قضية معيَّنة ، وبعض ... يقول : ما يخفاكم ... في أفغانستان أحزاب متعددة ، من ضمنها بعض الأحزاب الصوفية التي ...
العالم
طريقة البحث
لا يخفاكم أن الوضع في أفغانستان أحزاب متعدِّدة ، من ضمنها بعض الأحزاب الصوفية التي كفرها - والله أعلم - كأنه ظاهر ، فيقول البعض : نستعين بهؤلاء لتحقيق غرض أكبر وهو تحرير أفغانستان من الشيوعية ؛ فما رأيكم بهذا ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ... قبل أيام كنَّا في أفغانستان ... قضية معيَّنة ، وبعض ... يقول : ما يخفاكم ... في أفغانستان أحزاب متعددة ، من ضمنها بعض الأحزاب الصوفية التي كفرها - والله أعلم - كأنه ظاهر ، فبعض الناس هناك يقول : نستعين بهؤلاء من أجل تحقيق غرض أكبر وهو ... أو تحرير أفغانستان من ... الشيوعية ؛ فما رأيكم يا شيخ حول مقولة هؤلاء ؟

الشيخ : أنا لا أرى لهذا مانعًا بشرطين اثنين :
أحدهما معلوم : وهو الذي أشرت إليه ؛ وهو إخراج الكافر الملحد من بلاد الأفغان .
والشيء الثاني : أن يكون هؤلاء الصوفية هم القلَّة ؛ بحيث أنُّو لا يُتصوَّر أن تكون لهم فيما بعد الصَّولة والدَّولة ، هذا من باب - كما ذكرنا أو ألمحنا إليه آنفًا - الذي يسميه بعض الفقهاء ؛ أن المسلم إذا وقع بين شرَّين اختار أقلَّهما شرًّا ، وهذا من هذا الباب ، والله أعلم .

Webiste