تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ضلال أحمد كفتاروا وضلال طريقته النقشبندية . - الالبانيالشيخ : فالنقشبندية فيه عندها ضلالة تطغى على كل ضلالات الطرق الأخرى منها : أن لما بيقعد المريد يذكر الله لازم يتصور الشَّيخ أمامه مش يستحضر ربه .السائل ...
العالم
طريقة البحث
ضلال أحمد كفتاروا وضلال طريقته النقشبندية .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فالنقشبندية فيه عندها ضلالة تطغى على كل ضلالات الطرق الأخرى منها : أن لما بيقعد المريد يذكر الله لازم يتصور الشَّيخ أمامه مش يستحضر ربه .

السائل : يستحضر الشَّيخ .

الشيخ : يستحضر الشَّيخ وصل بهم الضلال يضعوا صورة الشَّيخ في صدر المكان يوجه بصره إلى الشَّيخ مشان يستحضر وأكثر من هيك يضعوا لمبة على الصورة .

السائل : ... .

الشيخ : هذا الذكر النقشبندي يقول .

الشيخ : لا يجوز للمريد أن يستحضر الله في أثناء العبادة لأنه لم يصل إلى الله بعد والذي يوصله هو الشَّيخ .

السائل : لا حول ولا قوة إلا بالله .

الشيخ : هذا ذكر النقشبنديين وأنا كان جرى نقاش بيني وبين هذا الشَّيخ أحمد كفتارو نفسه قبل عشرين ثلاثين سنة زرناه في بيته نقاش طويل ما لنا فيه ، المهم هذا الرجل كان يجلس في بعض المساجد ويعظ الناس ويعلمهم ويشحذ من الجماعة بطريق لطيف جدًّا كان يقول : أحدكم يكون عنده مما رزق الله من الحدائق الغناء فيها من كل فاكهة زوجان يدخل بيحكي بقى بلغة سورية بيحوش من هالمشمش البلدي وبالمشمش الحموي وو بيعدد إلى آخره ولا بيخطر في باله شيخه .

السائل : ... .

الشيخ : آ ولذلك كانت تحية المريدين وسلامهم على الشَّيخ لا بد ما يقبضوه شيء .

السائل : معلوم .

الشيخ : وأعرف أنا شخصين من إخوانا الفضلاء أحدهم لا يزال حيا وهو في الرياض اسمه عبد الرحمن الباني والآخر توفي إلى رحمة الله اسمه محمد أمين المصري كانوا طلبة الشَّيخ من مريديه بالتعبير الصوفي فكان يقولوا له إنو بس نزور للشيخ يا نحط له بيده يا نحط له تحت السجادة شحاذ بطريقة فظيعة جدًّا كان يقول في الدرس وهذه قصة وقعت روى لهم ما يأتي أن شيخا من مشايخ الصوفية أمر مريدا له ذات يوم بأن يذهب وأن يأتيه برأس أبيه أن يقتل أبوه فاستسلم المريد وراح أبوه نايم بجنب زوجته يعني أم الولد فصل رأسه عن بدنه وجاء عند الشَّيخ فرحًا مسرورا بيقول لهم كفتارو للمريدين الحاضرين في الدرس بيقول لهم الشَّيخ اللي جيء برأس الأب إليه بيقول للتلميذ متبسمًا ضاحكا أنت بتظن يا ابني أنك أنت فعلًا ذبحت وقطعت رأس أبوك قال له لكان يا سيدي قال له أبوك مسافر الله يهديك هذا اللي قطعت رأسه هو زاني بأمك أنت بتظنى أن أنا بأمرك أن تقتل أبوك هاي لحكاية بيحكيها يا سبحان الله في الدرس مليان بمحامين ودكاترة وو إلى ولا أحد يخطر في باله ما في هذه القصة من ضلال وبخاصة لما بنى عليها ما يأتي قال لهم الشَّيخ كفتارو من هنا يقول المربون المفسدون أنه لا يجوز للمريد أن ينتقد الشَّيخ حتى لو رأى الصليب في عنقه معلقًا ما بيجوز ينتقده لأن الشَّيخ يرى ما لا يرى ألا ترون كيف أن الشَّيخ أمر المريد أن يذبح أبوه وطلع مو أبوه هذه القصة يا إخوانا ألقاها في درس في رمضان ونحن كنا يومئذ نصلي في مسجد في بعض المدارس القديمة صلاة القيام صلاة التراويح كنا نصلي التراويح على السنة احدى عشر ركعة حيث لا أحد يصلي احدى عشر ركعة أبدا يومئذ أما الحمد لله ليس هناك في سورية . .

السائل : مع الوتر يا سيدي .

الشيخ : بل وهنا أيضًا نعم .

السائل : مع الوتر احدى عشر ركعة .

الشيخ : أيوا المهم فالحمد لله انتشرت هذه السنة الشاهد كنا نصلي التراويح احدى عشر ركعة ثم كان لي دكان نصلح فيها الساعات هي كان منطلق الدعوة نجتمع فيها نسهر فجاءني أحد إخوانا اسمه محمود الميداني بيحكي لي هذه القصة اللي حكاها كفتارو في الدرس قصة اللي ذبح أبوه وشو بنى الشَّيخ عليها إنو إذا شفتو الشَّيخ في عنقه الصليب ما بيجوز تنكروا عليه بيحكي لي هذا الشَّيخ هو جالس عندي وإذ بيمر أحد مريدين الشَّيخ كفتارو وهو من أقارب صاحبنا محمود الميداني وأذكر جيدا اسمه أبو يوسف مر أمام الدكان ركض صاحبنا نادى له أبو يوسف أبو يوسف إجا لما شاف دكانة الألباني وقف ناداه تفضل آ مستعجل شو الخلاصة حياء وخجلا دخل جلس ... يتناقشو الله أكبر قال صاحبي لقريبه : شو رأيك يا أبو يوسف بالدرس الليلة ؟ قال له : ما شاء الله ما شاء الله تجليات هاي كلمة صوفية طبعًا بتعرفوا يستعملوها في عنا نحن منطقة اسمها باب توما هاي منطقة شرقية من دمشق غالبها نصارى فيه دكانة كبيرة لواحد نصراني كاتب لافتة ضخمة : تجليات بقلة بياع خمر تجليات بقلة يقول الصوفي ما شاء الله تجليات نكملها نحن نقول : تجليات بقلة قال له : تجليات ما شاء الله قال له : القصة هاي اللي حكاها شو رأيك فيها ؟ سبحان الله ما كاد يسمع هالسؤال هذا إلا انتفض وقال : صحيح أنتم بتنكروا الكرامات نحن السلفيين ننكر الكرامات هاي كرامة للشيخ بدأ صاحبي يتناقش مع قريبه أبو يوسف لكن صاحبي يعني ليس عنده شيء من العلم إلا قليل فأنا كنت وراء الطاولة تبع الدكان قمت جلست إليه .بدأت أتكلم معه أبين له يا شيخ هذا لا يمكن يكون هذه قصة هذه مفتعلة ومركبة ومبين أنها زور وبهت وحاولت أني أقنعه من جملة ما قلت له قلت له : يا أبو يوسف الله يرضى عليك أنت فكر بس في هذه القصة القصة بتقول : إن الشَّيخ قال له أنت بتظن أن هذا أبوك أبوك مسافر هذا صاحب أمك طيب أولًا : صاحب الأم مش مذكور هل كان محصنًا أو غير محصن لأن الشرع بيفرق بين محصن وغير محصن فإذا كان غير محصن ما يجوز قتله إنما يرجم هاي من ناحية من ناحية ثانية أم الولد هذا فهي محصنة فكيف الشَّيخ ترك المحصنة التي تزني ولم يقم الحد عليها وأقام الحد على رجل وقد لا يستحق القتل مبيني بايخة القصة مبينة .

السائل : الشَّيخ ما يطلع يقيم الحد .

الشيخ : هذه مسألة أخرى وأدق بكثير نعم أنه كان يقتنع ما كان يقتنع أخيرًا قلت في نفسي اضرب بقى على الوتر الحساس شوفوا بقى قديش حقيقة أن فيه بعض الناس يقولوا : وقولهم حق بإضافة أن وهاي كلمة شيوعية إن " الدين أفيون الشعوب " هذا الدين الصوفي بلا شك أفيون الشعوب انظر قلت : يا أبو يوسف هلا اترك كل شيء جانبا لو هلا قلي بكل صراحة لو أبوك لو أن الشَّيخ أمرك أنك تذبح أبوك تفعل ؟ قام مسكين انتفض انتفض قال لي : أنا ما وصلت لسه لهالمقام قلت له أنا بالتعبير السوري : عمرك إن شاء الله ما تصل لكن أنت فكر أبو عمار هذا بيحلم إنو يوصل لمقام إنو إذا الشَّيخ قال له اذبح أبوك يذبحه هذا مو أفيون هذا . .

السائل : أفيون .

الشيخ : الله أكبر .

السائل : أشد .

الشيخ : الله أكبر هذا كفتارو هذه دروسه كانت طبع الناس على الاستسلام لذلك هو مستسلم لحافظ الأسد ماشي في ركابه وحافظ الأسد ككل هالحكام إلا من شاء الله لا بد ما يحطو عكازة . تحت أيديهم من أهل المشيخة والعلم حتى عامة الناس يقولوا هاي الشَّيخ معه وو إلى آخره وهكذا الصوفية دائمًا كانوا سبب لإضلال الشعوب ويقول المؤرخون في الجزائر : أن فرنسا ما دخلت الجزائر ولا احتلت إلا بإيعاز من كبار مشايخ الطرق لأن قائد الجيش الفرنسي لما دخل إلى الجزائر قال أحد شيوخ الصوفية أن أنا أرى الخضر ماشي في ركابه فيطبعهم على الاستسلام لدخول الجيش الفرنسي إلى الجزائر هكذا دائمًا كانوا مع إيش ؟ مع الحكام الفساق .

السائل : نابليون مش دخل تحت عباية الدين .

الشيخ : نعم .

السائل : نابليون .

الشيخ : نابليون هو كذلك .

السائل : دخل تحت عباية الدين .

الشيخ : آ هكذا .

السائل : ... طلعوا أسوأ من النصيريين .

الشيخ : الله أكبر .

السائل : طيب شيخ بالنسبة لهاي شيخ بيقولوا ... ممكن الولد يقتل أبوه حتى يتزوجها من بعده ... زي هيك يعني ... اقتل أبوك حتى ياخذ زوجته من بعده .

الشيخ : الله أكبر هوني يمكن تسمعوا قصة الشَّيخ أبو غزالة ولا إيش تسمعوا فيها ؟

السائل : لا .

الشيخ : طيب أخيرًا وصلنا بالنسبة ليوم الاثنين .

Webiste