القول الراجح في المسألة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : والصحيح أن التوبة المطلقة التي يصح أن يوصف التائب منها بالتائب لا يستحقها التائب إذا تاب من ذنب مع إصراره على غيره. أما التوبة المقيدة التي لا يستحق التائب أن يوصف بالتواب على سبيل الإطلاق فإنها تصح مع الإصرار على الذنب الآخر نعم كم شرطا ذكرنا ؟
ثلاثة طيب الشرط الرابع : أن يعزم على ألا يعود إلى المعصية في المستقبل أو أقول ألا يعود إلى المعصية في المستقبل هل بين العبارتين فرق أقول الشرط الرابع أن يعزم على ألا يعود إذا.
ثلاثة طيب الشرط الرابع : أن يعزم على ألا يعود إلى المعصية في المستقبل أو أقول ألا يعود إلى المعصية في المستقبل هل بين العبارتين فرق أقول الشرط الرابع أن يعزم على ألا يعود إذا.
الفتاوى المشابهة
- هل يشترط لصحة التوبة أن يكون تائبا من كل الذ... - ابن عثيمين
- هل يجوز توكيل شركة الراجحي ، وغيرها في ذبح ا... - ابن عثيمين
- ما هو الراجح في زكاة الدين إذا كان على معسر.؟ - ابن عثيمين
- هل تصح التوبة من الذنب مع الإصرار على غيره . - ابن عثيمين
- ما صحة حديث ( التائب من الذنب كمن لا ذنب له ) ؟ - ابن عثيمين
- رابعا: العزم على أن لا يعود إلى المعصية - ابن عثيمين
- الشرط الرابع لقبول التوبة :العزم على أن لا ي... - ابن عثيمين
- القول الراجح في مسألة غسل الجمعة . - ابن عثيمين
- ما هو الراجح في مسألة التفدية.؟ - ابن عثيمين
- ما هو الراجح ? - ابن عثيمين
- القول الراجح في المسألة. - ابن عثيمين