تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من هو الشيخ الألباني ؟ - الالبانيالسائل :  من هو الشيخ الألباني وهذا السؤال مطروح ممن لم يسبق له معرفة حضرتكم من أين بدأتم وكيف  ؟الشيخ :  يعني نؤلف كتابا الآن ... سائل آخر : قل له: راج...
العالم
طريقة البحث
من هو الشيخ الألباني ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : من هو الشيخ الألباني وهذا السؤال مطروح ممن لم يسبق له معرفة حضرتكم من أين بدأتم وكيف ؟

الشيخ : يعني نؤلف كتابا الآن ...

سائل آخر : قل له: راجع الشيباني .

الشيخ : هذا الذي أردت أن أقول هناك أحد إخواننا الحاضرين..

السائل : من هو الشيخ الألباني وهذا السؤال مطروح ممن لم يسبق له معرفة حضرتكم من أين بدأتم وكيف ؟

الشيخ : ولعلكم سمعتم جواب الألباني .
طالب آخر : بأن يراجع الشيباني ... ويقول أي نعم الأستاذ محمد الشيباني وهو حاضر بين ظهرانيكم الان هو في صدد تأليف كتاب مبسط عن الألباني على عجره وبجره .

السائل : يقول علمنا أن حضرتكم قد منعتم من الدخول إلى الأردن في الستينات ؟

الشيخ : إيش في الستينات ؟

السائل : نعم ، حيث ترددت في الأوساط والدوائر التابعة للأوقاف شائعات واتهامات من طرف واحد نرجو الإيضاح باعتباركم الطرف الآخر .

الشيخ : أنا ما أحفظ التاريخ إيش التاريخ هذا الستينات ، وكيف منعت وأنا دخلت الأردن دائما وأبدا كيف الستينات إيمتى يعني ؟

السائل : يعني في حقبة الستينات من الواحد والستين إلى التسعة والستين .

الشيخ : يعني كم سنة معنى الآن ثلاثون سنة .

السائل : تقريبا يعني .

الشيخ : الخبر زور ، لأول مرة أسمعه وعش رجبا تسمع عجبا، أنا ما منعت من دخول الأردن إطلاقا ، لكن الذي وقع وهذا معروف لديكم ، أننا لما عزمنا على السكن هنا ، ألقينا أول درس في دار أحد إخواننا وثاني درس أيضا أسبوعيا كان الدرس ولعله كان يوم الثلاثاء .

سائل آخر : كان يوم الخميس .

الشيخ : المهم الدرس الثالث ما تمكنا لأنهم سفرونا إلى سوريا ، فهذا كل شيء وقع فيما يتعلق بالأردن ، أما هذا السؤال فلا أصل له إطلاقا ، ثم عدنا أدراجنا ولعل العود كان أحمدا .

السائل : الحمد لله .

الشيخ : نعم .

السائل : يقول نعرف ونسمع ونشاهد أن عدد الشيوخ الكرام الذين يحيط بهم عدد كبير من الشباب، يوجد بينهم خلاف يصل أحيانا إلى درجة الطعن والتجريح ثم العداء لدرجة الكراهة مما يؤثر سلبيا في فهم وسلوك عامة المسلمين ويحي خاصتهم وبالتالي يدفعهم إلى النفور من التجمعات الدينية ، هذا مما يجعل البحث عن القيادة الإسلامية أمرا شاقا وعسيرا ، ويستدل على ذلك من حالة التفكك وانعدام الثقة التي نلمسها جميعا في الظروف القائمة .

الشيخ : لماذا السؤال ؟

السائل : مقدمة طويلة وعريضة ولا سؤال .

الشيخ : آه، ولا سؤال إذا فلا جواب . ضمنا مفهوم أنا كنت أردت أن أقول لو أنه وجه سؤالا صريحا كنت أقول فاسأل هؤلاء الذين تصفهم بهذه الأوصاف اسألهم لماذا هذا التفرق .

Webiste