تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الواجب على طلبة العلم أن يوجهوا الأمة إلى شك... - ابن عثيمينالشيخ : أيها الإخوة، إن على الشباب خاصة الذين منحهم الله اليقظة في هذا الزمان والعلم الكثير الذي لاتكاد تسمع به من قبل، إن عليهم أن يوجهوا الأمة إلى شكر...
العالم
طريقة البحث
الواجب على طلبة العلم أن يوجهوا الأمة إلى شكر الله على هاتين النعمتين .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أيها الإخوة، إن على الشباب خاصة الذين منحهم الله اليقظة في هذا الزمان والعلم الكثير الذي لاتكاد تسمع به من قبل، إن عليهم أن يوجهوا الأمة إلى شكر الله عز وجل على هاتين النعمتين، نعمة الإسلام ونعمة الطمأنينة، وأن يقودوها إلى ما فيه الخير، وأن لاييأسوا وأن لايكلوا، فإن من الشباب الآن من هو في صراع في نفسه وفي صراع مع أهله وفي صراع مع أقرانه ونظرائه، ولكن عليه أن يصبر ويصابر وأن يستعمل الحكمة فيما يقوم به من توجيه الخلق إلى دين الخالق عز وجل.
إن على الشباب الذي اتجه الآن هذا الاتجاه الطيب الخير، عليه أن يقوم بما يلزمه من توجيه الأمة الإسلامية للقيادة الحكيمة المبنية على العلم والبصيرة، على العلم بدين الله، والبصيرة في تبصير عباد الله عز وجل حتى تتم الأمور.
وإذا رأينا أيها الإخوة في مثل هذه الأيام رأينا كثرة الناس في المسجد الحرام، لم يأتوا لينالوا شيئا من الدنيا، ولكنهم جاؤوا لينالوا شيئا من ثواب الله عز وجل ومن طاعته فإن هذا يسرنا كثيرا. ولكنا إذا رأينا الجهل كثير في هذا الجمع الجمع، فإن ذلك يحزننا، لماذا؟ لأننا لا ندري أهذا تقصير من طلبة العلم أم تقصير من العامة الذين لا يلتفتون إلى طلب العلم ويريدون أن ينفذوا ماكان عليهم آباؤهم من صواب أو خطأ، ولكني مع ذلك أرجو من الله سبحانه وتعالى أن يجعل في شبابنا المثقف العالم الذي وهبه الله ولله الحمد النور والبصيرة أن يجعل منه قيادة حكيمة لهذه الأمة، ولكن بتأن وطمانينة.

Webiste