تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يصح الخروج من الكويت ويكون بذلك خروجاً من ا... - الالبانيالسائلة : الآن نحن في منطقة الدّمّام أصبح أناس كثيرون من نفس هذه المنطقة يخرجون منها بعوائلهم إلى مناطق أبعد كجدّة , الرّيّاض , المدينة و منهم من يذهب ب...
العالم
طريقة البحث
هل يصح الخروج من الكويت ويكون بذلك خروجاً من الفتنة .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائلة : الآن نحن في منطقة الدّمّام أصبح أناس كثيرون من نفس هذه المنطقة يخرجون منها بعوائلهم إلى مناطق أبعد كجدّة , الرّيّاض , المدينة و منهم من يذهب بأهله و يعود فتقريبا ما أستطيع أقول إيش نواياهم في الخروج هذا . هل هناك حكم في الخروج من أرض الفتن هل يعني مندوب أم أنّ فيه شيء من الذّمّ ؟

الشيخ : و الله إذا أردتي الحقيقة كما هو شأنك ينبغي الخروج أن تكونوا جميعا رجالا و نساء بعيدا عن الأراضي الّتي احتلّها الكفّار و بدؤوا ينشرون فيها عاداتهم و تقاليدهم و أخلاقهم الكافرة و لأنّ النّبيّ صلّى الله عليه و سلّم حكما كنتي لا بدّ أنّكي قرأتي أو على الأقلّ سمعتي منّي أو من غيري قوله عليه الصّلاة و السّلام: من جامع المشرك أي من خالط المشرك فهو مثله و قوله عليه السّلام: المسلم و المشرك لا تتراءى نارهما و قوله عليه الصّلاة و السّلام: أنا بريئ من كلّ مسلم أقام بين ظهراني المشركين و الآن النّاس في كلّ بلاد العرب و الإسلام يخشون أن تقوم المعركة الّتي أعلنها بوش هذا الكافر و لذلك فهم يستعدّون استعدادات عجيبة جدّا رأينا آثارها في بلدنا هنا و الآن نسمع آثارا جديدة في بلدكم هناك فهم يخشون أن تقع الحرب و أن تدور دائرتها و يخشون أن يصاب الأمريكان الّذين يحتلّون سواحل المملكة السّعوديّة و لذلك فهم يفرّون بأنفسهم و أهليهم إلى الدّاخل لا أرى مانعا من ذلك مهما كانت نيّتهم لأنّ الجهاد هنا غير وارد إطلاقا إلاّ لو كان هناك جهادا مع اليهود أو جهاد مع مؤيّدي اليهود و هم الأمريكان و البريطان و من سايرهم من الكفّار الصّليبيّين و لكن لا شيء من ذلك و لأنّ هذا غير موجود جعل بعض النّاس ضعفاء العقول يتحمّسون لكلام صدّام و لا ينتبهون بأنّه ظلاّم لأنّه رفع صوته لمحاربة الأمريكان فهم يغترّون بكلام معسول كهذا الكلام. واضح ؟

السائلة : أي واضح جدًا شيخنا .

Webiste