تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أرجو بيان كيفية الحجاب و هل تغطية الوجه و ال... - ابن عثيمينالسائل : أرجو من فضيلة العلماء أن يبينوا لنا كيفية الحجاب؟ وهل تغطية الوجه والكفين واجبة أم غير واجبة؟ لأنني أرى كثيراً من الناس يقولون: بأن ذلك غير واج...
العالم
طريقة البحث
أرجو بيان كيفية الحجاب و هل تغطية الوجه و الكفين واجبة أو غير واجبة لأنني أرى كثيرا من الناس يقولون بأن ذلك غير واجب و يثيرون النقاش حول هذا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أرجو من فضيلة العلماء أن يبينوا لنا كيفية الحجاب؟ وهل تغطية الوجه والكفين واجبة أم غير واجبة؟ لأنني أرى كثيراً من الناس يقولون: بأن ذلك غير واجب ويثيرون النقاش حول هذا؟

الشيخ : نعم الحجاب هو أن تستر المرأة كل ما يكون كشفه سببا للفتنة ومنه الوجه فإنه أعظم ما تكون به الفتنة ولهذا كان القول الراجح من أقوال أهل العلم أنه يجب على المرأة أن تغطي وجهها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها والأدلة في هذا موجودة في كتب أهل العلم التي تحدثت عن هذا الأمر ولا شك أن هذا القول الذي دل عليه الكتاب والسنة هو القول المناسب ولا سيما في وقتنا هذا حيث إن الشر قد كثر والفتنة قد عظمت ولا سبيل إلى البعد عن الزنا وأسبابه إلا بتغطية الوجه وعلى هذا فالحجاب الشرعي أول ما يدخل فيه تغطية الوجه فيما نرى والعلم عند الله تعالى.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste