تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان أن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم عامة ل... - ابن عثيمينالشيخ : ولهذا كانت شريعة النبي صلى الله عليه وآله وسلم عامة لجميع البشر بل الإنس والجن إلى يوم القيامة غيره من الأنبياء محددة لكن النبي صلى الله عليه وس...
العالم
طريقة البحث
بيان أن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم عامة لجميع الثقلين، وأن شريعته صالحة لكل زمان ومكان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ولهذا كانت شريعة النبي صلى الله عليه وآله وسلم عامة لجميع البشر بل الإنس والجن إلى يوم القيامة غيره من الأنبياء محددة لكن النبي صلى الله عليه وسلم شريعته غير محددة ولهذا أيضاً كانت الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان وأمة كل زمان من البعثة إلى يوم القيامة كل مكان من أم القرى إلى أبعد الدنيا كل أمة من عرب وعجم يصلُح لها هذا الدين الإسلامي وليس يصلح لها فقط بل يصلح لها ويُصلحها ولو أن الأمة الإسلامية تمسكت بدين الإسلام وبما جاء في كتاب الله من التوجيهات والإرشادات وبما جاء في سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبما كان عليه السلف الصالح والله لن يغلبها قوة أبداً لأن الله قال : هو الذي أرسل سوله بالهدى ودين الحق لإيش؟
الطالب : ليظهره على الدين كله

الشيخ : ليظهره على الدين كله يعني ليعليه على الدين كله على كل من دان بأي دين من يهود ونصارى وبوذيين وشيوعيين وغيرهم هذا الدين لا بد أن يظهر لكن إذا كان مع المتمسك به أما ونحن هكذا أمة متفرقة كل حزبٍ بما لديهم فرحون فلن يكتب لها النصر لقول الله تعالى : وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين اصبر اصبر على الدين وإن أوذيت في دين الله فاصبر فإن الله مع الصابرين يؤيدهم وينصرهم ويثبتهم أسأل الله أن يجعلني وإياكم من الصابرين المهم أي إنسان حتى لو ادعى أنه من أولياء الله يقول إنه يوحى إليه ماذا نقول له ؟ كذبت وكذّبت القرآن ولست بولي لله بل أنت من أعداء الله لأنك تقول خلاف ما قال الله ورسوله.

Webiste