تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل من السنة قراءة سورة الكهف يوم الجمعة؟ - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا فضيلة الشيخ هل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة من السنة ؟الشيخ : نعم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فيها أجر وفيها خير وفيها ثواب تقرؤ...
العالم
طريقة البحث
هل من السنة قراءة سورة الكهف يوم الجمعة؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا فضيلة الشيخ هل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة من السنة ؟

الشيخ : نعم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فيها أجر وفيها خير وفيها ثواب تقرؤها من بعد طلوع الشمس إلى غروب الشمس يعني بمعنى كل اليوم وقت للقراءة ليس بلازم أن تقرأها قبل الصلاة أي قبل صلاة الجمعة ومن المشروع في يوم الجمعة الغُسل لصلاة الجمعة كل من حضر الجمعة وجب عليه أن يغتسل وجوباً ما هو استحبابا دليل الوجوب قول النبي صلى الله عليه وسلم : غُسل الجمعة واجب على كل محتلم أي على كل بالغ غُسل الجمعة واجب من القائل ؟

السائل : رسول الله.

الشيخ : طيب من أعلم الناس بشريعة الله ؟ الرسول صلى الله عليه وسلم من أنصح الخلق لعباد الله ؟ الرسول صلى الله عليه وسلم من أفصح الخلق فيعبر بما يريد ؟ الرسول صلى الله عليه وسلم من أصدق الخلق ؟ الرسول صلى الله عليه وسلم إذن اجتمع في هذه الجملة كل أوصاف القبول لو أنك وجدت هذا في عبارة مؤلف كتاب فقه يقول المؤلف: غسل الجمعة واجب لقلت على طول هذا المؤلف يرى وجوب غسل الجمعة فكيف وقد قاله الرسول عليه الصلاة والسلام فغسل الجمعة واجب على كل من أتى الجمعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أتى أحدكم الجمعة فليغتسل واسمعوا قصةً وقعت لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يخطب الناس يوم الجمعة فدخل أمير المؤمنين عثمان وهو يخطب فكأنه أنكر عليه ليش تأخرت حتى جاء الإمام ؟ قال : يا أمير المؤمنين والله ما زدت على أن توضأت ثم أتيت .

Webiste