القراءة من قول الناظم: ومضى على هذه المقالة أمة*** خلف ابن سينا فاغتذوا بلبان
منهم نصير الكفر في أصحابه*** الناصرين لملة الشيطان
فاسأل بهم ذا خبرة تلقاهم*** أعداء كل موحد رباني
واسأل بهم ذا خبرة تلقاهم*** أعداء رسل الله والقرآن
صوفيهم عبد الوجود المطلق الـ*** معدوم عند العقل في الأعيان
أو ملحد بالإتحاد يدين لا بالتوحيـ***ـد منسلخ من الأديان
معبوده موطوءه فيه يرى*** وصف الجمال ومظهر الإحسان
الله أكبر كم على ذا المذهب الـ***ـملعون بين الناس من شيخان
يبغون منهم دعوة ويقبلو***ن أياديا منهم رجا الغفران
ولو أنهم عرفوا حقيقة أمرهم*** رجموهم لا شك بالصوان
فابذر لهم إن كنت تبغي كشفهم***وافرش لهم كفا من الأتبان
واظهر بمظهر قابل منهم ولا*** تظهر بمظهر صاحب النكران
وانظر إلى أنهار كفر فجرت*** وتهم لولا السيف بالجريان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " ومضى على هذي المقالة أمة *** خلف ابن سينا فاغتذوا بلبان
منهم نصير الكفر في أصحابه *** الناصرين "
الشيخ : منهم
القارئ : " منهم نصير الكفر في أصحابه "
الشيخ : أصحابه*** الناصرين
القارئ : منهم نصير الكفر في أصحابه الناصرين
الشيخ : أصحابه تقف، أنا عندي ...
القارئ : " منهم نصير الكفر في أصحابه *** الناصرين لملة الشيطان
فاسأل بهم ذا خبرة تلقاهم *** أعداء كل موحد رباني
واسأل بهم ذا خبرة تلقاهم *** أعداء رسل الله والقرآن
صوفيهم عبدُ الوجود المطلق "
الشيخ : عبدَ
القارئ : صوفيهم عبدوا الوجود.
الطالب : ...
الشيخ : عبدُ، يصلح لكن اللي عندي أحسن.
القارئ : صوفيهم.
الشيخ : عبدَ الوجودَ المطلقَ المعدومَ
القارئ : صوفيهم عبدَ الوجودَ المطلقِ المعدوم
الشيخ : المطلقَ، المعدومَ أيضا بالفتح
القارئ : " صوفيهم عبدَ الوجودَ المطلقَ *** المعدومَ عند العقل في الأعيان
أو ملحد بالإتحاد يدين لا بالتوحيد *** منسلخ من الأديان
معبوده موطوؤه فيه يرى *** وصف الجمال ومظهر الإحسان
الله أكبر كم على ذا المذهب *** الملعون بين الناس من شيخان
يبغون منهم دعوة ويقبلون *** أياديا منهم رجا الغفران
ولو أنهم عرفوا حقيقة أمرهم *** رجموهم لا شك بالصوان
فابذر لهم إن كنت تبغي كشفهم *** وافرش لهم كفا من الأتبان
واظهر بمظهر قابل منهم ولا *** تظهر بمظهر صاحب النكران
وانظر إلى أنهار كفر فجرت *** وتهم لولا السيف بالجريان "
منهم نصير الكفر في أصحابه *** الناصرين "
الشيخ : منهم
القارئ : " منهم نصير الكفر في أصحابه "
الشيخ : أصحابه*** الناصرين
القارئ : منهم نصير الكفر في أصحابه الناصرين
الشيخ : أصحابه تقف، أنا عندي ...
القارئ : " منهم نصير الكفر في أصحابه *** الناصرين لملة الشيطان
فاسأل بهم ذا خبرة تلقاهم *** أعداء كل موحد رباني
واسأل بهم ذا خبرة تلقاهم *** أعداء رسل الله والقرآن
صوفيهم عبدُ الوجود المطلق "
الشيخ : عبدَ
القارئ : صوفيهم عبدوا الوجود.
الطالب : ...
الشيخ : عبدُ، يصلح لكن اللي عندي أحسن.
القارئ : صوفيهم.
الشيخ : عبدَ الوجودَ المطلقَ المعدومَ
القارئ : صوفيهم عبدَ الوجودَ المطلقِ المعدوم
الشيخ : المطلقَ، المعدومَ أيضا بالفتح
القارئ : " صوفيهم عبدَ الوجودَ المطلقَ *** المعدومَ عند العقل في الأعيان
أو ملحد بالإتحاد يدين لا بالتوحيد *** منسلخ من الأديان
معبوده موطوؤه فيه يرى *** وصف الجمال ومظهر الإحسان
الله أكبر كم على ذا المذهب *** الملعون بين الناس من شيخان
يبغون منهم دعوة ويقبلون *** أياديا منهم رجا الغفران
ولو أنهم عرفوا حقيقة أمرهم *** رجموهم لا شك بالصوان
فابذر لهم إن كنت تبغي كشفهم *** وافرش لهم كفا من الأتبان
واظهر بمظهر قابل منهم ولا *** تظهر بمظهر صاحب النكران
وانظر إلى أنهار كفر فجرت *** وتهم لولا السيف بالجريان "
الفتاوى المشابهة
- (شبهة إنكارهم لله وصفاته) هذا هو التوحيد عند... - ابن عثيمين
- متى يجوز للمسلم أن يوافق أهل الكفر في شكلهم وم... - الالباني
- حقيقة النصيرية - ابن باز
- استدراج أهل الأهواء والعصاة لكشفهم وفضحهم ول... - ابن عثيمين
- الكلام على الصوفية وعقيدتهم وحدة الوجود وهل يك... - الالباني
- سؤال عن معنى الولي والنصير في قوله تعالى: ((... - ابن عثيمين
- ما قول شيخ الإسلام في النصيرية .؟ - ابن عثيمين
- سؤال حول عقيدة ابن سينا وبيان كفره - ابن عثيمين
- ما حكم التسمِّي بـ"عبد الناصر"؟ - ابن باز
- التعليق على الأبيات السابقة، والكلام على نصي... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: ومضى على هذه المقالة... - ابن عثيمين