(بيان تشابه المعطلة للخوارج)
ومن العجائب أنهم قالوا لمن*** قد دان بالآثار والقرآن أنتم مثل الخوارج وأنهم*** أخذوا الظواهر ما اهتدوا لمعان
فانظر إلى ذا البهت هذا وصفهم*** نسبوا إليه شيعة الإيمان
سلوا على سنن الرسول وحزبه*** سيفين سيف يد وسيف لسان
خرجوا عليهم مثل ما خرج الألى*** من قبلهم بالبغي والعدوان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : فأخذوا بهذه النصوص بظواهرها وكفروا من فعل المعاصي الكبائر قال :
" فانظر إلى ذا البهت هذا وصفُهم *** نسبوا إليه شيعة الإيمان "
يعني هذا البهت الكذب
"سَلُّوا على سنن الرسول وحزبه *** سيفين سيفَ يدٍ وسيفَ لسان "
سيف يد بالضرب وربما بالقتل وسيف لسان بالكلام بالسب بالقدح أنتم حَشَوية أنتم نوابت أنتم غثاء أنتم ممثِّلة وما أشبه ذلك نعم
" نصروا الضلالة من سفاهةِ رأيهم *** لكن نَصَرْنا موجب القرآن "
هم نصروا نعم
" خرجوا عليهم مثل ما خرج الألى *** من قبلهم بالبغي والعدوان "
خرجوا الضمير يعود على أهل التعطيل عليهم على حِزب الرسول عليه الصلاة والسلام مثلما خرج الأُلى من قبلهم بالبغي والعدوان وهم الذين خرجوا على علي بن أبي طالب وغيرهم من الصحابة وقاتلوهم .
" فانظر إلى ذا البهت هذا وصفُهم *** نسبوا إليه شيعة الإيمان "
يعني هذا البهت الكذب
"سَلُّوا على سنن الرسول وحزبه *** سيفين سيفَ يدٍ وسيفَ لسان "
سيف يد بالضرب وربما بالقتل وسيف لسان بالكلام بالسب بالقدح أنتم حَشَوية أنتم نوابت أنتم غثاء أنتم ممثِّلة وما أشبه ذلك نعم
" نصروا الضلالة من سفاهةِ رأيهم *** لكن نَصَرْنا موجب القرآن "
هم نصروا نعم
" خرجوا عليهم مثل ما خرج الألى *** من قبلهم بالبغي والعدوان "
خرجوا الضمير يعود على أهل التعطيل عليهم على حِزب الرسول عليه الصلاة والسلام مثلما خرج الأُلى من قبلهم بالبغي والعدوان وهم الذين خرجوا على علي بن أبي طالب وغيرهم من الصحابة وقاتلوهم .
الفتاوى المشابهة
- يقال : إن الإسلام انتشر بالسيف فهل هذا صحيح ؟... - الالباني
- سؤال: ما معنى قوله في الحديث " وإذا وقع عليه... - ابن عثيمين
- ما يوضع في السيف من ذهب هل له حد معين.؟ - ابن عثيمين
- هل الإسلام انتشر بالسيف؟ - ابن باز
- معنى حديث: «إذا التقى المسلمان بسيفيهما» - ابن باز
- ما حكم الإشارة بالسيف مزاحا وكيف كان الجبشة... - ابن عثيمين
- طلب من الشيخ الجواب على شبهة أن الإسلام انتشر... - الالباني
- الضرب بالسيف لمن لم يعمل بالقرآن - اللجنة الدائمة
- الحكم على حديث: (لا قود إلا بالسيف) - ابن باز
- مالمقصود بحديث ( لن يجمع الله تعالى على هذه ال... - الالباني
- (بيان تشابه المعطلة للخوارج) ومن العجائب أنه... - ابن عثيمين