هل الأفضل التنويع في الأذكار بعد الصلاة.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل ينوع الإنسان أو يثبت على واحد معين ؟
الشيخ : الصحيح أنه ينوع وأن جميع العبادات الواردة على صفات متعددة فالأفضل أن ينوعها ليأتي بالسنة.
عبد الله
السائل : أحسن الله إليك في حديث ابن الزبير لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير سؤالي في الموطن الذي نقول فيه لا إله إلا الله ثلاث مرات هل تحسب هذه منها ولا تحسب الثلاث من غيرها ؟
الشيخ : ظاهر الحديث هذا أنها من غيرها لكن يقال إنها منها لأن الثلاث زيادة فيدخل الأقل في الأكثر.
خالد
الشيخ : الصحيح أنه ينوع وأن جميع العبادات الواردة على صفات متعددة فالأفضل أن ينوعها ليأتي بالسنة.
عبد الله
السائل : أحسن الله إليك في حديث ابن الزبير لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير سؤالي في الموطن الذي نقول فيه لا إله إلا الله ثلاث مرات هل تحسب هذه منها ولا تحسب الثلاث من غيرها ؟
الشيخ : ظاهر الحديث هذا أنها من غيرها لكن يقال إنها منها لأن الثلاث زيادة فيدخل الأقل في الأكثر.
خالد
الفتاوى المشابهة
- حكم الأذكار لمن جمع بين صلاتين - ابن باز
- ما هي الأذكار والأدعية التي تقال بعد نهاية ك... - ابن عثيمين
- ما حكم الأذكار في الصلاة هل هي واجبة .؟ - الالباني
- صفة الأذكار بعد الصلاة - ابن عثيمين
- كيفية أداء الأذكار بعد الصلاة - ابن باز
- هل يشرع للإنسان أن ينوع في الذكر قبل الطعام ؟ - ابن عثيمين
- حكم ترتيب الأذكار الواردة بعد الصلاة - ابن باز
- الأذكار الواردة بعد الفريضة وحكم الزيادة عليها - ابن باز
- ورد في بعض العبادات عن النبي صلى الله عليه و... - ابن عثيمين
- الأذكار الواردة بعد الصلاة - ابن باز
- هل الأفضل التنويع في الأذكار بعد الصلاة.؟ - ابن عثيمين