تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وحدثني حرملة بن يحيى قال : أخبرنا بن وهب قال... - ابن عثيمينالقارئ : وحدثني حرملة بن يحيى قال: أخبرنا ابن وهب قال: أخبرني يونس عن ابن شهاب قال: أخبرني سالم بن عبد الله أن أباه قال:  رأيت رسول الله صلى الله عليه و...
العالم
طريقة البحث
وحدثني حرملة بن يحيى قال : أخبرنا بن وهب قال : أخبرني يونس عن بن شهاب قال : أخبرني سالم بن عبد الله أن أباه قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أعجله السير في السفر يؤخر صلاة المغرب حتى يجمع بينها وبين صلاة العشاء .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وحدثني حرملة بن يحيى قال: أخبرنا ابن وهب قال: أخبرني يونس عن ابن شهاب قال: أخبرني سالم بن عبد الله أن أباه قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلّم إذا أعجله السير في السفر يؤخر صلاة المغرب حتى يجمع بينها وبين صلاة العشاء .

الشيخ : نقف على هذا، على الباب هذا، ... .
القارئ : الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى ءاله وصحبه أجمعين
قال الإمام مسلم الحجاج رحمه الله تعالى
باب جواز الجمع بين الصلاتين في السفر.
حدثنا يحيى بن يحيى قال: قرأت على مالك عن نافع عن ابن عمر قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم إذا عجل به السير جمع بين المغرب والعشاء .
وحدثنا محمد بن المثنى قال: حدثنا يحيى بن عبيد الله قال: أخبرني نافع : أن ابن عمر كان إذا جد به السير جمع بين المغرب والعشاء بعد أن يغيب الشفق ويقول: إن رسول الله صلى الله عليه وسلّم كان إذا جد به السير جمع بين المغرب والعشاء .
وحدثنا يحيى بن يحيى وقتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد كلهم عن ابن عيينة قال: عمرو حدثنا سفيان عن الزهري عن سالم عن أبيه أنه قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يجمع بين المغرب والعشاء إذا جد به السير .
وحدثني حرملة بن يحيى قال: أخبرنا ابن وهب قال: أخبرني يونس عن ابن شهاب قال: أخبرني سالم بن عبد الله أن أباه قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلّم إذا أعجله السير في السفر يؤخر صلاة المغرب حتى يجمع بينها وبين صلاة العشاء .

Webiste