تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ماهو فضل التبكير يوم الجمعة ؟ - ابن عثيمينالسائل : حدثونا حفظكم الله عن فضل التبكير لصلاة الجمعة ؟الشيخ : التبكير في صلاة الجمعة بينه الرسول عليه الصلاة والسلام :  بأن من اغتسل في بيته ثم راح في...
العالم
طريقة البحث
ماهو فضل التبكير يوم الجمعة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : حدثونا حفظكم الله عن فضل التبكير لصلاة الجمعة ؟

الشيخ : التبكير في صلاة الجمعة بينه الرسول عليه الصلاة والسلام : بأن من اغتسل في بيته ثم راح في الساعة الأولى فكأنما قرب بدنة ، ومن راح في الساعة الثانية فكأنما قرب بقرة ، ومن راح في الساعة الثالثة فكأنما قرب كبشاً أقرن ، ومن راح في الساعة الرابعة فكأنما قرب دجاجة ، ومن راح في الساعة الخامسة فكأنما قرب بيضة هكذا بينه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
وإني أحث إخواني المسلمين على التبكير للجمعة لينالوا هذا الثواب وينتفعوا بتبكيرهم بالصلاة وقراءة القرآن والذكر ، وأن يغتسل الإنسان لهذه الصلاة ، والغسل لها واجب لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : غسل الجمعة واجب على كل محتلم .
وأن يتطيب الإنسان بأطيب ما يجد ، وأن يلبس أحسن ثيابه ، لأن هذه الصلاة صلاة عيد ، فإن يوم الجمعة عيد الأسبوع ، وهو مما فضلنا الله به على اليهود والنصارى ، فكان لنا الجمعة وكان اليهود والنصارى لنا تبعا ، فلليهود السبت وللنصارى الأحد .
نسأل الله تعالى الذي فضلنا على هذه الأمم أن يجعلنا هداة مهتدين وصالحين ومصلحين ، وأن يجعلنا ممن يجاهد في سبيله لتكون كلمة الله هي العليا حتى نعلو على هؤلاء الكافرين الظالمين الضالين.

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم المسلمين.

Webiste