تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا أبو معمر قال : حدثنا عبد الوارث عن الح... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا أبو معمر، قال حدثنا عبد الوارث، عن الحسين، عن عبد الله بن بريدة، عن يحيى بن يعمَر، حدثه أن أبا الأسود الديلي حدثه: أن أبا ..الشيخ : وعندي...
العالم
طريقة البحث
حدثنا أبو معمر قال : حدثنا عبد الوارث عن الحسين عن عبد الله بن بريدة عن يحيى بن يعمر حدثه أن أبا الأسود الدؤلي حدثه أن أبا ذر رضي الله عنه حدثه قال : أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فقال : ما من عبد قال : لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت : وإن زنى وإن سرق قال : وإن زنى وإن سرق قلت : وإن زنى وإن سرق قال : وإن زنى وإن سرق قلت : وإن زنى وإن سرق قال : وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال : وإن رغم أنف أبي ذر قال أبو عبد الله : هذا عند الموت أو قبله إذا تاب وندم وقال : لا إله إلا الله غفر له .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا أبو معمر، قال حدثنا عبد الوارث، عن الحسين، عن عبد الله بن بريدة، عن يحيى بن يعمَر، حدثه أن أبا الأسود الديلي حدثه: أن أبا ..

الشيخ : وعندي نسخة ثانية الدؤلي. صالح هذا وهذا، نعم.
القارئ : أن أبا الأسود الديلي حدثه: أن أبا ذر حدثه قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلّم وعليه ثوب أبيض، وهو نائم، ثم أتيته وقد استيقظ، فقال: ما من عبد قال: لا إله إلا الله، ثم مات على ذلك إلا دخل الجنّة قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر وكان أبو ذر إذا حدّث بهذا قال: " وإن رغم أنف أبي ذر " .
قال أبو عبد الله: هذا عند الموت، أو قبله.

الشيخ : نعم.
القارئ : قال أبو عبد الله: هذا عند الموت، أو قبله إذا تاب وندم، وقال: لا إله إلا الله، غفر له.

Webiste