تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة عن بريد... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة عن بريد عن أبي بردة عن أبي موسى رضي الله عنه أنه قال :  دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم أنا ورجلان من قو...
العالم
طريقة البحث
حدثنا محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة عن بريد عن أبي بردة عن أبي موسى رضي الله عنه قال دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم أنا ورجلان من قومي فقال أحد الرجلين أمرنا يا رسول الله وقال الآخر مثله فقال ( إنا لا نولي هذا من سأله ولا من حرص عليه )
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة عن بريد عن أبي بردة عن أبي موسى رضي الله عنه أنه قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم أنا ورجلان من قومي فقال أحد الرجلين أمرنا يا رسول الله وقال الآخر مثله : فقال : إنا لا نولي هذا من سأله ولا من حرص عليه .

الشيخ : نعم يرحمك الله إنما قال النبي عليه الصلاة والسلام هذا لأنه سبق أن من سأل الإمارة فإنه إيش؟ يوكل إليها وإذا وكل إليها ولم يكن له من الله عون فإنه يضيع ولهذا قال : لا نولي هذا من سأله ولكن قد جاء في قصة عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه طلب من الرسول عليه الصلاة والسلام أن يكون إمام قومه فقال : أنت إمامهم فيقال المسائل الدينية والإمامة الدينية لا تدخل في هذا بخلاف الإمارة لأن الإمارة سلطة وتنفيذ فليست كالمسائل الدينية.

Webiste