ما وجه إراد هذا الحديث في هذا الباب ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ذكرتم يا شيخ الأن باب فضيلة حافظ القرءان.
الشيخ : نعم.
السائل : ... المناسبة يا شيخ؟
الشيخ : أيه مناسبة، المؤمن الذي يقرأ القرءان.
السائل : ... حافظ.
الشيخ : إيه هو، عهد الصحابة، في عهد الصحابة أكثرهم يقرؤوه عن ظهر قلب، أي نعم.
السائل : ... يا شيخ؟
الشيخ : لا هو ظاهر الحديث قاريء القرءان اللي يحمله وهو حافظه.
السائل : وبالنسبة.
الشيخ : أه؟
السائل : بالنسبة للقارئ؟
الشيخ : القارئ عن نظر يعني؟ ما أظن، الظاهر إنه لا يشمله، ما عندكم شيء بالشرح؟
الشيخ : نعم.
السائل : ... المناسبة يا شيخ؟
الشيخ : أيه مناسبة، المؤمن الذي يقرأ القرءان.
السائل : ... حافظ.
الشيخ : إيه هو، عهد الصحابة، في عهد الصحابة أكثرهم يقرؤوه عن ظهر قلب، أي نعم.
السائل : ... يا شيخ؟
الشيخ : لا هو ظاهر الحديث قاريء القرءان اللي يحمله وهو حافظه.
السائل : وبالنسبة.
الشيخ : أه؟
السائل : بالنسبة للقارئ؟
الشيخ : القارئ عن نظر يعني؟ ما أظن، الظاهر إنه لا يشمله، ما عندكم شيء بالشرح؟
الفتاوى المشابهة
- باب : - الالباني
- هل المقصود باب الدار أم باب الغرفة في حديث : (... - الالباني
- شرح باب : - الالباني
- باب : - الالباني
- باب : - الالباني
- الحكم على آخر الحديث في هذا الباب وأنه ضعيف - الالباني
- باب : - الالباني
- باب - الالباني
- باب : - الالباني
- باب فضيلة حافظ القرآن . - ابن عثيمين
- ما وجه إراد هذا الحديث في هذا الباب ؟ - ابن عثيمين