تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الدعاء على الغير يدخل في اللعن ؟غير واضح - ابن عثيمينالسائل : هل الدعاء على أحد يدخل في اللعن ؟الشيخ : أما الدعاء عليه فالظاهر أنه لا يدخل في اللعن ، لأن اللعن ليس بالهين ، اللعن هو الطرد عن رحمة الله ، أم...
العالم
طريقة البحث
هل الدعاء على الغير يدخل في اللعن ؟غير واضح
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل الدعاء على أحد يدخل في اللعن ؟

الشيخ : أما الدعاء عليه فالظاهر أنه لا يدخل في اللعن ، لأن اللعن ليس بالهين ، اللعن هو الطرد عن رحمة الله ، أما لو دعوت الله بأن يهلكه أو ما أشبه ذلك الظاهر أنه لا يدخل في اللعن ،

الشيخ : الرسول دعا على قريش عموما اللهم اجعل عليها سنين كسني يوسف، اللهم عليك بقريش اللهم عليك بقريش ولا سبب أن يوجد الدعاء على شخص معين .

الشيخ : الذين آذوه في أثناء السجدة ما دعا عليهم بقوله " اللهم أهلك فلانا وفلانا " ؟ إذا دعا عليهم ما أذكر أنه عين الدعاء .
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح بن مريم وأمه ومن في الأرض جميعا ولله ملك السموات والأرض وما بينهما يخلق ما يشاء والله على كل شيء قدير .
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، قال الله تبارك وتعالى: يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا هذا مبتدأ الدرس ؟ نعم ، إلى ؟ يهدي به الله لمن اتبع رضوانه سبل السلام .

Webiste