تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على منزلة السنة - الالبانيالطالب : وتعقيبي على كلام الدكتور عندما سألك يعني تولي أحدًا الاهتمام يفرد ذلك الموضوع .الشيخ : أيوا .الطالب : استقلالية السنة يعني في زماننا ، ولعلكم ي...
العالم
طريقة البحث
الكلام على منزلة السنة
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : وتعقيبي على كلام الدكتور عندما سألك يعني تولي أحدًا الاهتمام يفرد ذلك الموضوع .

الشيخ : أيوا .
الطالب : استقلالية السنة يعني في زماننا ، ولعلكم يعني تعلمون كثيرًا ممن المغرضين الذين ينقصون من قدر السنة ويدّعون أن القرآن يعني استقلالًا يكفي يعني .
طالب آخر : يقولون هذا ندع القرآن وحده .
الطالب : لما فيها من الصحيح والضعيف فلا نعرفه فندعه .

الشيخ : نعم .
الطالب : فعله يعني يكون شيء من الانتصار للسنة يعني ليس يعني لاستقصاء الموضوع إنما أمثلة يعني يحشد مجموعة من الأمثلة تظهر مكانة السنة ويعني لو تركت هذه الأحكام يعني لا يغني عنها .

الشيخ : تحدثنا سابقًا وألفنا رسالة * منزلة السنة * تعرفها ؟
الطالب : نعم قرأناها .

الشيخ : المسلم لا يمكن أن يكون مسلمًا قرآنيًا فقط لأنه يخالف القرآن .
الطالب : من باب إظهار مكانتها ، قد تكون سببًا لهذا البحث ، ممكن يعني ؟

الشيخ : نحن تكلمنا في هذا الموضوع وقلنا أن الأحاديث الصحيحة لها من الناحية الأصولية صفات مختلفة ، العام والخاص والمطلق والمقيد والميبين وو إلى آخره ، لكن نحن يجب أن نهتم بتمييز الصحيح من الضعيف لنسلط الصحيح على القرآن ونفسر القرآن به ، وأنا حينما قلت نسلط الحديث على القرآن في شيء من التسامح في التعبير ، لكن لعلي يعني ألطف من بعض السلف الذين يقولون بأن القرآن تقضي على السنة عفوًا السنة تقضي على القرآن تعبير عجيب .
الطالب : ... .

الشيخ : بعض السلف يعني ، فأنا خرج مني نسلط السنة على القرآن كمان فيها شيء ، سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا الله .

Webiste