تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم عمل المرأة في التربية والتعليم في مدرسة... - الالبانيالسائل : ما حكم عمل المرأة في التربية والتعليم في مدرسة بها رجال مختلطة ولا تتعامل معهم إلا على قدر الحاجة والضرورة وهذه المرأة متزوجة وزوجها مدرس والدخ...
العالم
طريقة البحث
ما حكم عمل المرأة في التربية والتعليم في مدرسة بها رجال مختلطة ولا تتعامل معهم إلا على قدر الحاجة والضرورة وتخرج بالجلباب الواسع والخمار دون ستر الوجه والكفين ومعها نساء كثيرات يعملن معها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ما حكم عمل المرأة في التربية والتعليم في مدرسة بها رجال مختلطة ولا تتعامل معهم إلا على قدر الحاجة والضرورة وهذه المرأة متزوجة وزوجها مدرس والدخل قليل ولا يكفيها لقيام حياة أسرية في حين أن هذه المرأة تخرج بالجلباب الواسع والخمار دون ستار الوجه والكفين ومعها نساء كثيرات يعملن معها وهي تتأنس بهن وزوجها في هذا العمل وهو يقوم بتوجيهها دائمًا ونصحها في الله فما حكم ذلك ؟

الشيخ : ما دام فيه تدريس مختلط فلا يجوز أما لو كانت مدرسة خاصة بالبنات وهي تدرس هذه البنات وليس هناك رجال فيجوز ولكننا مع ذلك ننصح بأن تبقى المرأة في بيتها لتتمكن من القيام بواجب تربيتها لأبنائها فإنها إذا شغلت عن تربيتهم في التدريس ولو في مدرسة بنات خاصة بالبنات لا اختلاط فيها فقد انصرفت عن الواجب العيني إلى الفرض الكفائي والسلام عليكم .

السائل : وعليكم السلام .

الشيخ : ... .

Webiste