تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الطلاق في حالة الغضب؟ - الالبانيالشيخ : يهدِّده بالقتل يا بتطلق بنتي محق مبطل هذا شيء ثاني بروح الأخ من خوفه بروح بطلق هذا ليس طلاقًا هذا المعنى الأول للإغلاق "لا طلاق في إغلاق" المعنى...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الطلاق في حالة الغضب؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : يهدِّده بالقتل يا بتطلق بنتي محق مبطل هذا شيء ثاني بروح الأخ من خوفه بروح بطلق هذا ليس طلاقًا هذا المعنى الأول للإغلاق "لا طلاق في إغلاق" المعنى الثاني الغضب الذي يغلق على صاحبه التفكير السليم والطلاق الشرعي له شروط كثيرة ولا مجال الآن لذكرها من جملتها التخطيط للطلاق كما قال - تعالى - : { وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } ، فالعزم على الطلاق اللي يسبقه الهم ويسبقه التفكير فيرى أنه لا حياة له مع هذه الزوجة فيعزم عل طلاقها ثم ينفذ الطلاق هذا الطلاق هو الذي يقع أما في ثورة غضبية فلا قيمة لمثل هذه الثورة ولا قيمة لهذا الطلاق واضح ؟

السائل : واضح ... يعني بحبوا بعض ... بعد ما طلق وهذا في حالة غضب ... حالة غضب تأسف لو ما ... بعد ما صحي نفسه وإشي وهدي تأسف لمرته وقبلت هذا بعدين لما عرفنا الجواب الصحيح رحنا وحكينا له وهو راح يتأسف لمرأته واعتذر لمرأته واستغفر ربه وهذا ما كان يصلي إلا بس الجمعة فقط بعدين دعيناه نحن والحمد لله رب العالمين قبل الدعوة ومرأته قبلت الدعوة كانت كاسية برضو قبلت الدعوة لبست يعني حجاب وكامل التزموا يعني هاي كانت عبرة لهم يعني من ناحية ... .

الشيخ : أي الحمد لله .

السائل : الحمد لله رب العالمين بس حبيت أني أتأكد يا شيخي .

الشيخ : ... .

السائل : بارك الله فيك .

الشيخ : وأعطيناك الجواب .

السائل : الله يكرمك .

الشيخ : أهلين .

Webiste