كتابة الآيات على ما يوضع على الميت
اللجنة الدائمة
س: وقع في قريتنا النزاع بين الناس في مسألة بسط الرداء ،
أو الثوب على سرير الميت ، وقد كتب على هذا الرداء آية الكرسي وسورة الملك وغيرها من الأسماء الحسنى . والسؤال : هل يجوز بسط هذا الرداء على الميت ، وهل هذا من البدع، وهل لها أساس في الدين ؟
ج : لا تجوز كتابة الآيات القرآنية والأسماء الحسنى على الأردية التي توضع على الموتى ؛ لما قد يفضي إليه من امتهانها ، ولعدم فعل السلف له .
أو الثوب على سرير الميت ، وقد كتب على هذا الرداء آية الكرسي وسورة الملك وغيرها من الأسماء الحسنى . والسؤال : هل يجوز بسط هذا الرداء على الميت ، وهل هذا من البدع، وهل لها أساس في الدين ؟
ج : لا تجوز كتابة الآيات القرآنية والأسماء الحسنى على الأردية التي توضع على الموتى ؛ لما قد يفضي إليه من امتهانها ، ولعدم فعل السلف له .
الفتاوى المشابهة
- حكم صلاة المرأة على الميت - ابن باز
- حكم تعليق الآيات والأسماء على القبور - الفوزان
- حكم وضع الميت في غرفة حتى يصلى عليه - ابن باز
- كيفية وضع الميت في قبره - ابن باز
- حكم وضع المصحف على بطن الميت - ابن باز
- ما يصل إلى الميت وما لا يصل من القُرَب - ابن باز
- سؤال هل هناك فرق بين ميت وميت - ابن عثيمين
- حكم وضع القرآن على صدر الميت قبل تغسيله - ابن باز
- ما حكم وضع خرقة على نعش الميت مكتوب عليها بع... - ابن عثيمين
- وضع كتاب مع الميت في قبره - اللجنة الدائمة
- كتابة الآيات على ما يوضع على الميت - اللجنة الدائمة