تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إمام مسجد يزعم أنه ولي من أولياء الله وأن في... - ابن عثيمينالسائل : يقول إنه أيضاً هذا الإمام يتظاهر بأنه ولي من أولياء الله وأن في يده إصلاح الأمة ويجلس في الخلوة قرابة أسبوع يذكر الله ويزعم أن الله يوحي إليه ف...
العالم
طريقة البحث
إمام مسجد يزعم أنه ولي من أولياء الله وأن في يده إصلاح الأمة وأن الله يوحي إليه فما هي علامات الولاية وهل يعرف الولي حقا أنه ولي لله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول إنه أيضاً هذا الإمام يتظاهر بأنه ولي من أولياء الله وأن في يده إصلاح الأمة ويجلس في الخلوة قرابة أسبوع يذكر الله ويزعم أن الله يوحي إليه فما هي علامات الولاية؟ وهل يعرف الولي حقاً أنه ولي؟

الشيخ : علامات الولاية وشروطها بيّنها الله تعالى في قوله ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين ءامنوا وكانوا يتقون فهذه هي علامة الولاية وشروطها الإيمان بالله وتقوى الله عز وجل.

السائل : نعم.

الشيخ : فمن كان مؤمناً تقياً كان لله ولياً أما من أشرك به فليس بولي لله بل هو عدو لله كما قال تعالى من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين فأي رجل أو امرأة يدعو غير الله ويستغيث بغير الله فيما لا يقدر عليه إلا الله عز وجل فإنه مشرك كافر وليس بولي لله ولو ادعى ذلك بل دعواه أنه ولي مع عدم توحيده وإيمانه وتقواه دعوة كاذبة تنافي الولاية. نعم.

Webiste