تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الإخلاص لله في العمل - اللجنة الدائمة{إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِن...
العالم
طريقة البحث
الإخلاص لله في العمل
اللجنة الدائمة
{إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا}
ج58: الإخلاص لله تعالى في الأعمال يحتاج من العبد مجاهدة وصبرًا، والتصديق الجازم بما وعد الله به المخلصين، وعدم استعجال النتائج مع زهد في الدنيا وصرف النظر عنها حين القيام بالواجبات وسائر الطاعات، فلا يكن قيامه بواجباته وسيلة لنيل حظ من حظوظ الدنيا، وليتذكر دائمًا عقوبة من سخر دينه لدنياه لقوله الله تعالى: {مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ إِلا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} .
س59: هل يجب عليّ أن أستحضر الإخلاص لله تعالى مع كل حادث أنتقل إليه أم يكفيني استحضاره عند التسجيل في هذه الوظيفة، حيث إن نيتي عند التسجيل الحصول على المرتب الشهري من خلال القيام بأعمال الدفاع المدني التي تنفع الناس؟
ج59: أصلح نيتك عند التحاقك بالعمل بأن تستحضر أن ما ستقوم به سيكون طاعة لله واحتسابًا للأجر. وجاهد نفسك عند كل مرة تنتقل فيها إلى الحوادث أن تستحضر النية الصالحة وتحتسب الأجر عند الله عسى أن يكون ذلك مضاعفًا لك في ميزان حسناتك وسببًا في غفران ذنوبك.

Webiste