يؤتى بالمتهم بالسرقة ويوضع عليه حديدة محمية في النار إذا لم يعزف لم تضره النار
اللجنة الدائمة
السؤال الثالث من الفتوى رقم ( 18853 )
س3: يوجد عندنا بعض الأشخاص، يأتي عندهم المتهم في السرقة ويضع عليه حديدة مُحَمَّيَة في النار ، فإذا اعترف فبها، وإذا لم يعترف لم تضره النار. فهل يجوز هذا العمل في دين الله؟
ج 3: هذا العمل عمل باطل لا يجوز، وهو من الشعوذة المحرمة التي تُخل بالعقيدة، فالواجب تركه واللجوء إلى الطرق
الشرعية في استجواب المتهمين. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س3: يوجد عندنا بعض الأشخاص، يأتي عندهم المتهم في السرقة ويضع عليه حديدة مُحَمَّيَة في النار ، فإذا اعترف فبها، وإذا لم يعترف لم تضره النار. فهل يجوز هذا العمل في دين الله؟
ج 3: هذا العمل عمل باطل لا يجوز، وهو من الشعوذة المحرمة التي تُخل بالعقيدة، فالواجب تركه واللجوء إلى الطرق
الشرعية في استجواب المتهمين. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم الصلاة إلى النار - ابن عثيمين
- المتهم ألا يحقق معه ؟ - ابن عثيمين
- من هو المتهم بكتاب الفقه الأكبر المنسوب لأبي ح... - الالباني
- ما حكم تعذيب المُجْرِم المتهم؟ - ابن باز
- هل يُحكم بالنار لمن لا يصلي؟ - ابن باز
- ما حكم استخدام القوة للضغط على المتهمين؟ - ابن باز
- ما هو الفرق بين متروك الحديث والمُتَّهم ؟ - الالباني
- ما هو الفرق بين متروك الحديث و المتهم ؟ - الالباني
- هل المتهم يعزر حتى يعترف؟ - ابن عثيمين
- ما حكم من يطلب رد شرف على أنه يحلف يمين مع أنه... - الالباني
- يؤتى بالمتهم بالسرقة ويوضع عليه حديدة مح... - اللجنة الدائمة