تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام عن استقبال العام الجديد بالتوبة والاع... - ابن عثيمينالشيخ : الحمد لله رب العالمين، وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين، وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.أما بعد فهذا أول لقاء شهري يتم ...
العالم
طريقة البحث
الكلام عن استقبال العام الجديد بالتوبة والاعتبار.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : الحمد لله رب العالمين، وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين، وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
أما بعد فهذا أول لقاء شهري يتم في هذه السنة. هذا الشهر هو شهر محرم عام 1420هـ. وهذه الليلة هي ليلة السادس عشر منه. أسأل الله تبارك وتعالى أن يجعله عام خير وبركة للإسلام والمسلمين، وأن ينصر إخواننا المسلمين في كوسوفا على أعدائهم الصرب المعتدين. أسأل الله تعالى أن يمنح لإخواننا رقاب أولئك الصرب المعتدين الظالمين. وما ذلك على الله بعزيز. وأحث إخواني المسلمين على أن يكثروا من دعاء الله تعالى لهم في كل وقت ، وأن يقنتوا في صلاة الفجر كما جاءنا من ولاة أمورنا أن نقنت لهم في صلاة الفجر. فنتقيد بما ذكروا لنا ولاة الأمور ، لأن أصل القنوت في المملكة إنما يكون بعد إذن ولي الأمر. إذ أن القنوت إنما يخاطب به ولي الأمر لا كل إنسان بمفرده ، لأنه نوع من الولاية. نسأل الله تبارك وتعالى أن يحقق لإخواننا النصر العاجل ، وأن يقر أعيننا بهزيمة أولئك الصرب إنه على كل شيء قدير.
ينبغي للإنسان العاقل أن يعتبر ما سيأتي بما مضى. إنك أيها الأخ المسلم قد أمضيت عاماً كاملاً اثني عشر شهراً مضت وكأنها دقائق بل لحظات. فاعتبر المستقبل بالماضي. سيمر بك إن بقيت في هذه الدنيا سيمر بك سريعاً كما مر بك العام المنصرم. فاستعد يا أخي للأعمال الصالحة. انتهز الفرصة. لا تُضع وقتك سدى. الوقت أثمن من المال وأغلى. أرأيت قول الله عز وجل: حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمْ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ . ولم يقل: لعليِّ أتمتع في الدنيا، لعليِّ أبني القصور وأشيدها. ولكن قال : لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ أكثر من طاعة الله. فلله عليك وظائف يومية وأسبوعية وحولية. قم بهذه الوظائف. من الوظائف اليومية : الصلوات الخمس التي هي أحد أركان الإسلام وأعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين. حافظ عليها ومر أبناءك بالصلاة لسبع واضربهم عليها لعشر. وتفقد جيرانك وقم بنصحهم وإرشادهم لعل الله يهديهم على يدك.

Webiste