تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح حديثي أبي هريرة رضي الله عنه و ابن عباس رض... - الالبانيالشيخ : الحديث الرابع عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال  لا يذهب الله بحبيبتي عبد فيصبر ويحتسب إلا أدخله الله الجنة  رواه ابن حبان ف...
العالم
طريقة البحث
شرح حديثي أبي هريرة رضي الله عنه و ابن عباس رضي الله عنهم : ( لا يذهب الله بحبيبتي عبد فيصبر ويحتسب إلا أدخله الله الجنة ) . ( يقول الله إذا أخذت كريمتي عبدي فصبر واحتسب لم أرض له ثوابا دون الجنة ) .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : الحديث الرابع عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لا يذهب الله بحبيبتي عبد فيصبر ويحتسب إلا أدخله الله الجنة رواه ابن حبان في صحيحه .
الحديث الذي بعده مثله في الصحة وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول الله إذا أخذت كريمتي عبدي فصبر واحتسب لم أرض له ثوابا دون الجنة .
بقية أحاديث الباب أحاديث ضعيفة نضرب عنها صفحا كما هي العادة خلاصة القول في هذه الأحاديث أن النبي صلى الله عليه وسلم يحض المسلم أنه إذا ابتلي بمثل هذه المصيبة الكبيرة العظيمة أن يتلقى ذلك بالصبر وبالرضا وبالحمد محتسبا أجر ذلك عند الله تبارك وتعالى حتى يكون رابحا ولا يكون عند الله عز وجل من الخاسرين .

Webiste