تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - حديث صح... - الالبانيالسائل : يقول : هل ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - حديث صحيح بكيفيَّة وضع اليدين في الجلوس بين السَّجدتين في الصلاة ؟الشيخ : ليس هناك أي حديث ، وما ...
العالم
طريقة البحث
هل ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - حديث صحيح بكيفيَّة وضع اليدين في الجلوس بين السجدتين في الصلاة ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يقول : هل ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - حديث صحيح بكيفيَّة وضع اليدين في الجلوس بين السَّجدتين في الصلاة ؟

الشيخ : ليس هناك أي حديث ، وما عليه العمل اليوم هو من باب ... المسلمين هذه الصفة بخاصة ، وليس هناك حديث يوضِّح الأمر في كيفية وضع اليدين بين السجدتين ، ولكن عمل المسلمين على وضعها كما يفعل في التشهد ، فالأمر لا يحتاج إلى دليل خاص .
نعم .

السائل : هل يقاس عليه قضية وضع اليد بعد الركوع ؟

الشيخ : هذا قياس مع الفعل ؛ لأن الوضع الذي تسأل عنه ليس كالوضع الذي سُئلنا عنه آنفًا ؛ لأن المسؤول عنه آنفًا ذكرنا أن على هذا عمل المسلمين دونَ خلاف بينهم . =

السائل : يا شيخ بالنسبة .

الشيخ : = أما الوضع بعد رفع الرأس من الركوع فلا يُعرف ذلك بين المسلمين كعمل متَّفق عليه لا خلاف فيه ، وإنما يقوم به بعض العلماء اعتمادًا منهم على بعض الأحاديث ، وقد تكلَّمنا مفصَّلًا في عديد من المجالس أنَّ مثل هذه الأحاديث التي يستدلُّون بعمومها لا تنهض لإثبات شرعيَّة هذا الوضع بخصوصه .
نعم .

Webiste