تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف لنا أن نعرف إذا كان لكم استدراكات على مؤلف... - الالبانيالسائل : يقول السائل : كيف لنا أن نعرف إذا كان لكم استدراكات على مؤلفاتكم المطبوعة كالسلسلتين الصحيحة و الضعيفة والإرواء، وصحيح وضعيف الجامع والمشكاة ، ...
العالم
طريقة البحث
كيف لنا أن نعرف إذا كان لكم استدراكات على مؤلفاتكم المطبوعة كالسلسلتين الصحيحة و الضعيفة والإرواء، وصحيح وضعيف الجامع والمشكاة ، وغيرها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يقول السائل : كيف لنا أن نعرف إذا كان لكم استدراكات على مؤلفاتكم المطبوعة كالسلسلتين الصحيحة و الضعيفة والإرواء، وصحيح وضعيف الجامع والمشكاة ، وغيرها ؟

الشيخ : الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه وسلم .
لا يمكن معرفة ذلك إلا بطريقة واحدة وهي إذا يسَّر الله لنا أن نُعيد طبع شيء من هذه الكتب التي جاء السؤال عنها ، وأمامكم الآن بعض النماذج والأمثلة ، فقد أعدنا طباعة المجلد الأول من * صحيح الترغيب والترهيب * وعمَّا قريب ستجدون فيه مقدِّمة تتناسب مع هذه الطبعة الجديدة الثانية ، والتذكير والتنبيه على بعض التعديلات والتحقيقات التي بدت لنا في هذه البرهة التي لم أتمكَّن من إعادة طبع هذا الكتاب إلا في هذه الآونة الأخيرة ، وهكذا إذا أُعيد طبع المجلد الأول والثاني والثالث من * الصحيحة * فكذلك نستدرك نحن ونعلِّق على نسختنا الخاصة استعدادًا لإلحاق هذه المستدركات أو تلك التصحيحات بالطبعات الجديدة التي قد تتيسَّر لنا في القريب العاجل إن شاء الله، هذا هو السبيل لمعرفة تلك الاستدراكات أو التحقيقات الجديدة .

Webiste