تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لو عرضت هذه الحكومة على السلفيين وقيل لهم : ان... - الالبانيالشيخ :  نعم.السائل :  أقول يعني لو عرضوا عليهم عرضًا بعد قيام هذه الدولة التي فرضت عليهم على أفغانستان كاملة، فرضت على أفغانستان حكومة الله أعلم بها, ي...
العالم
طريقة البحث
لو عرضت هذه الحكومة على السلفيين وقيل لهم : انزلوا على حكومتنا وانضموا إلينا فما الحكم والعمل.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : نعم.

السائل : أقول يعني لو عرضوا عليهم عرضًا بعد قيام هذه الدولة التي فرضت عليهم على أفغانستان كاملة، فرضت على أفغانستان حكومة الله أعلم بها, يعني مشبوهة عند كثير من الناس, فرضت عليهم وقالت هذه الحكومة يجب أن تنزلوا عند حكمنا, ماذا يفعلون.؟

الشيخ : ينظرون إذا كانت الحكومة أولا ليست نابعة من الشعب, وكما تقول وهو الواقع والله أعلم, أنها فرضت على الشعب وبخاصة أنهم يقولون إنها مؤقتة، هو هذا في الواقع من مكر الأمريكان وأمثالهم, هم من قبل مهدوا وحتى حكمت يار كان يبدو منه بعض الكلمات أنه يوافق على الحكومة المؤقتة, وأنه يريد فرض الانتخابات، لأنه يظن أن الأكثرية الساحقة من الشعب الأفغاني معه, فهو ضامن إيش النجاح، ولا شك أن نظام الانتخابات ليس نظامًا إسلاميًا أبدًا، فالمهم الآن حكومة أولا مفروضة فرضًا وهي مؤقتة, فإذا كان النخبة الممتازة من الشعب الأفغاني, أعني بهم طبعًا العلماء والفقهاء على ما عندهم يعني من هذا وهو فقه، لا يرون الاستسلام لهذه الحكومة المفروضة، وكانت القوة الأكبر معهم ما ينبغي أن يستسلموا أي نعم، أما إذا كان بدو يقع قتال بين أمرين, فحينئذ يجد رأي جديد وهو في سبيل حقن الدماء يحافظون عليها، بسم الله.

السائل : اللهم, كما تفضلت شيخنا عندهم مكر شديد.

الشيخ : الله أكبر.

السائل : الأمريكان حتى أنهم يوقعون كثيرًا من المسلمين في حيرة بترتيب ...

الشيخ : من مخططاتهم.

السائل : ويدرسونها دراسة تامة حتى المسلم يقع المسلم في حيرة,
العمر: ..

السائل: ويشركون فيها علماء ويشركون فيها غير العلماء, ويشركون ويقسمون الناس، لذلك يجب أن يلتف المسلمون على علمائهم حتى يستنيروا بهديهم, ما يفتتوا الصفوف ويشردوا .

الشيخ : نعم.

Webiste