إعلال ابن القيم لزيادة ( لا يحركها ). في حديث الإشارة بالإصبع في التشهد .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : شيخنا تأكيد لما تفضلتم به حفظكم الله أنا ذكرت له فعلًا أنه لم يضعِّف زيادة " ولا يحرِّكها " ، من حيث السند أحد وإنما ناقشوا في دلالتها والآن شيخنا بحثكم في رواية عبد الله بن الزبير وأصل الرواية الي في مسلم ذكرني بإعلال ابن القيم زيادة لا يحركها ابن القيم غمز بزيادة لا يحركها في زاد المعاد لخلوها من " صحيح مسلم " ومناقضتها للرواية طالب : ذكرها شيخنا .
الطالب : لا أقصد أن ابن القيم ، يعني ابن القيم ، الآن يوجد سلف فيمن ضعف ولا يوجد سلف في الأخرى .
السائل : عندي سؤال شيخ .
الشيخ : تفضل .
الطالب : لا أقصد أن ابن القيم ، يعني ابن القيم ، الآن يوجد سلف فيمن ضعف ولا يوجد سلف في الأخرى .
السائل : عندي سؤال شيخ .
الشيخ : تفضل .
الفتاوى المشابهة
- هل وردت رواية في مسألة تحريك الأصبع في التشهد... - الالباني
- الحكم على حديث ابن الزبير في الإشارة في التشهد... - الالباني
- كيف يحرك الإصبع في التشهد .؟ - الالباني
- ما صحة رواية: ( يشير بها ولا يحركها ) - الالباني
- الكلام على رواية ( كان لا يحركها ) يعني السباب... - الالباني
- ما صحة رواية:" وكان لا يحركها " - الالباني
- تنبيه على زيادة حديث ابن الزبير : " لا يحرِّكه... - الالباني
- تنبيه على زيادة حديث ابن الزبير : " لا يحرِّكه... - الالباني
- هل يحرِّك المصلي أصبعه في التشهد ؟ - الالباني
- سؤال عن زيادة : ( ولا يحرِّكها ) في حديث التشهد ؟ - الالباني
- إعلال ابن القيم لزيادة ( لا يحركها ). في حديث... - الالباني