تم نسخ النصتم نسخ العنوان
درس " الترغيب والترهيب " : تنبيه الشيخ على أمر... - الالبانيالشيخ : ... ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيِّئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضلَّ له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريك ل...
العالم
طريقة البحث
درس " الترغيب والترهيب " : تنبيه الشيخ على أمرين : أن الدرس سيكون غدًا بعد المغرب ، والثاني أن يتقاربوا في المجلس .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ... ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيِّئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضلَّ له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريك له ، وأشهد أن محمَّدًا عبده ورسوله ، { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } ، { يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } ، { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } ، أما بعد :
فإنَّ خير الكلام كلام الله ، وخير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .
قبل الشروع في درس الترغيب أذكِّر إخواننا الحاضرين - وليبلِّغ الشاهد الغائب - بأن الدرس الآتي سيكون بعد صلاة المغرب مباشرةً ؛ نظرًا لأن الوقت سيصبح ضيِّقًا بسبب تأخير الساعة حسب العرف السائد ، هذا شيء . شيء آخر يجب أن تتقاربوا وأن ينضمَّ بعضكم إلى بعض حتى يفرغ المكان في المؤخِّرة ؛ لا سيما وأنتم الآن في فصل هو أشبه بفصل الشتاء ، فماذا يكون حالكم في فصل الصيف وشدَّة الحر ؟ لذلك عوِّدوا أنفسكم أوَّلًا على النظام ، وثانيًا على تحمُّل شيء مما لا أقول من المشاقِّ والصعوبات ، وإنما شيئًا لم تعتَدْه النفوس .
بعد هذا أرجو أن نتذكَّر بإعادة التذكير بالنسبة لموعد الدرس في آخر الدرس ، فإن نسيت فذكِّروني ؛ لأنه قد يأتي ناس لم يحضروا هذا التذكير الآن .

Webiste