الإسلام
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
فأما المسلم فضده الكافر، فلا يجب عليه الحج، وليس معنى قولنا: لا يجب الحج على الكافر أنه لا يعاقب على تركه، وإنما معناه: ألا نأمره به؛ لأننا نأمره أولاً أن يسلم، ثم بعد ذلك نأمره ببقية شرائع الإسلام، أما في الآخرة فإنه يعذب ويعاقب عليه، ولهذا يتساءل أصحاب اليمين عن المجرمين: مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ * وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ * وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ * وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ [المدثر:٤٢-٤٦] فذكروا الصلاة مع أن الصلاة لا تلزمهم إلا إذا أسلموا.
الفتاوى المشابهة
- هل الأولى أن يسارع في إدخال من يريد الإسلام... - ابن عثيمين
- معنى كلمة إسلام - اللجنة الدائمة
- وجوب الحكم بالإسلام لمن أظهر ما يدل على إسلامه - ابن باز
- فقد الشخصية الإسلامية في المجتمع الإسلامي ! - الالباني
- توضيح معنى الإسلام - ابن باز
- نعمة الإسلام - ابن عثيمين
- حقيقة الإسلام - اللجنة الدائمة
- معنى الإسلام - ابن باز
- أولا : الإسلام . - ابن عثيمين
- الإسلام - ابن عثيمين
- الإسلام - ابن عثيمين