تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الطالب على أن النائم والناسي إذا فاتتهما... - الالبانيالطالب : فاته الصلاة وهو نائم ومن فاته الصلاة وهو ناسي إن تذكر هل علماء يجمعون على أنه يجب عليه الصلاة قضاءً لا بعض أهل العلم بل بعض المحققين من أهل الع...
العالم
طريقة البحث
كلام الطالب على أن النائم والناسي إذا فاتتهما الصلاة يصليان أداء لا قضاء.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : فاته الصلاة وهو نائم ومن فاته الصلاة وهو ناسي إن تذكر هل علماء يجمعون على أنه يجب عليه الصلاة قضاءً لا بعض أهل العلم بل بعض المحققين من أهل العلم وهذا الذي نقول به وتطمئن به وله قلوبنا ونفوسنا إن الناسي لما يتذكر يصلي ولا إثم عليه يصلي أداءً لا قضاءً الناسي وإن فاته الوقت يصلي أداءً لا قضاءً والنائم كذلك إي نعم فالإجماع فيه تجوز الذي أطلقه المقيد والمحشي الشَّيخ محمد ابن الأمين محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله - نعم .

السائل : ...
الطالب : لا هذا بلا شك لا يدخل بلا شك لا يدخل والمسألة تكلمنا عليها سابقا تكلمنا عليها سابقا بتفصيل في موطن ذكر فيه إن كنتم تذكرون الشَّيخ الشنقيطي وجوب القضاء بدلالة الأولى سماها الأولى ... ذاك الوقت يشكل عليه وجوب القضاء قضاء الصلاة والإجماع على أنها قضاء وقد يجاب عنهم بأن القضاء وجب بانعقاد سبب الوجود وإن منع من إتمام وإن منع من إتمامه مانع النوم أو النسيان والله تعالى أعلم يجاب ... .

Webiste