تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول السائل : توفي والدي وخلف سيارة ولي أخوة... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل توفي والدي وخلف سيارة ولي إخوة منهم بالغين ومنهم قصر فهل يجوز لي استخدام هذه السيارة أم أن علي أن أبيعها وأقتسم قيمتها مع إخوتي ؟ال...
العالم
طريقة البحث
يقول السائل : توفي والدي وخلف سيارة ولي أخوة منهم البالغين ومنهم القصر فهل يجوز لي إستخدام هذه السيارة أم علي أن أبيع هذه السيارة وأقتسم قيمتها مع إخوتي.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل توفي والدي وخلف سيارة ولي إخوة منهم بالغين ومنهم قصر فهل يجوز لي استخدام هذه السيارة أم أن علي أن أبيعها وأقتسم قيمتها مع إخوتي ؟

الشيخ : هذه السيارة التي خلفها والدك هي بين ورثته كلهم وإذا كان فيهم قصر فإنه لا يجوز لك أن تستخدمها في مصالحك الخاصة نعم إن استخدمتها في مصالح البيت التي ينتفع منها هؤلاء القصر فلا بأس والأحسن من هذا أن تقدر قيمتها إن كنت تريدها فتطلب من لهم معرفة بقيم السيارات يقدرونها وتدخل ثمنها في التركة وتختص بها أنت فإن هذا أسلم وأبرأ للذمة لأنك حتى لو استخدمتها في مصالح البيت التي ينتفع بها هؤلاء القصر فربما تستعملها في حاجاتك الخاصة من حيث لا تشعر الذي أشير به على السائل أن يقدر قيمة هذه السيارة ويختص بها إن كان يتمكن من ذلك.

Webiste