تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ذكرت أن الذي يريد العمرة أو الحج عن طريق الج... - ابن عثيمينالسائل : يقول : فضيلة الشيخ ذكرت في اللقاء السابق أن الذي يريد الحج أو العمرة عن طريق الجو تكون ملابس إحرامه في العفش بأنه يجعل ثوبه إزاراً ويلتف به، يق...
العالم
طريقة البحث
ذكرت أن الذي يريد العمرة أو الحج عن طريق الجو وتكون ملابس إحرامه في العفش بأن يجعل ثوبه إزارا ويلتف به فهل هناك حرج إذا لبس ملابس الإحرام من منزله وعندما يحاذي الميقات يحرم ويلبي, وهل هذا هو الأفضل .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول : فضيلة الشيخ ذكرت في اللقاء السابق أن الذي يريد الحج أو العمرة عن طريق الجو تكون ملابس إحرامه في العفش بأنه يجعل ثوبه إزاراً ويلتف به، يقول : يا فضيلة الشيخ ! لو أنه لبس ملابس الإحرام من منزله وحينما يحاذي الميقات يلبي بالحج أو العمرة هل هناك حرج، وهل هذا هو الأفضل ؟

الشيخ : ليس هناك حرج أن يلبس الإنسان ثياب الإحرام من بيته إذا كان ينوي السفر بالطائرة، ثم إذا قارب الميقات أحرم وليس في ذلك بأس، لا يقال : إن هذا الرجل أحرم قبل الميقات، لأنه لم يحرم، فليس الإحرام لبس الرداء والإزار، الإحرام هو عقد النية وهذا لم يعقد نيته، لكن بعض الناس لا يحب أن يكون لابساً لثياب الإحرام في المطار وأمام الناس، ويلبس ذلك في داخل الطائرة نعم .

Webiste