تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في غزوة مؤتة هل استشهاد القادة الثلاثة زيد ب... - ابن عثيمينالسائل : في غزوة مؤتة هل كان استشهاد القادة الثلاثة: زيد بن حارثة، جعفر بن أبي طالب وعبد الله بن رواحة السبب الأساسي وراء هزيمة المسلمين في هذه الغزوة أ...
العالم
طريقة البحث
في غزوة مؤتة هل استشهاد القادة الثلاثة زيد بن حارثة وجعفر بن أبي طالب وعبد الله بن رواحة السبب الأساسي في هزيمة المسلمين أم الكثرة العددية للروم وحلفائها من القبائل ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : في غزوة مؤتة هل كان استشهاد القادة الثلاثة: زيد بن حارثة، جعفر بن أبي طالب وعبد الله بن رواحة السبب الأساسي وراء هزيمة المسلمين في هذه الغزوة أم الكثرة العددية للروم وحلفائها من القبائل هو السبب أرجو الإفادة؟

الشيخ : السبب هو كثرة أعداء المسلمين في هذه الغزوة ولهذا لما أخذ الراية خالد بن الوليد رضي الله عنه وانحاز بهم في مكان ءامن قال النبي صلى الله عليه وسلم: ثم أخذها خالد ففتح الله عليه أو قال: فتح الله على يديه فجعل النبي صلى الله عليه وسلم السلامة من الهزيمة جعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم فتحا لأن بها خلاصا للمؤمنين من عدوهم. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع محمد عوض الزهراني الرياض أرسل بهذه الرسالة يقول فيها فضيلة الشيخ حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Webiste