تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز للمرأة المرتدية الحجاب الشرعي أن تقابل... - الالبانيالشيخ : السؤال الثاني : هل يُبيح الشرع أن تقابل المرأة المسلمة بزيِّها الإسلامي بجلبابها وخمارها ، وبحضور والدها الأقرباء سواء لها أو لزوجها غير المحرمي...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز للمرأة المرتدية الحجاب الشرعي أن تقابل الأقارب الغير المحارم كابن العم وابن الخال سواء أقاربها أو أقارب زوجها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : السؤال الثاني : هل يُبيح الشرع أن تقابل المرأة المسلمة بزيِّها الإسلامي بجلبابها وخمارها ، وبحضور والدها الأقرباء سواء لها أو لزوجها غير المحرمين ابن الخال وابن العم الصهر إلى آخره ، مع الدليل من القرآن الكريم والسنة الشريفة ؟

الشيخ : الجواب : أن المقابلة - وأنا أظنُّ أن السائل لا يعني هذا الذي قال ، المقابلة غير المجالسة - المقابلة بلا شك هي جائزة ما دامت في جلبابها وبخمارها ، وهي تُقابل وقد تريد أن تشتري حاجة ، تقابل رجل غريب كلَّ الغربة عنه ، لكن أشعر بأن السائل لا يعني مجرَّد المقابلة ؛ وإنما يعني المجالسة كما هي عادة الناس الأقارب اليوم ، وعلى هذا أقول : المجالسة غير المقابلة ؛ لأن المقابلة لا تتطلَّب كثيرًا من الكلام والحديث ، ولا يسمح الوقت عادةً ليتدخَّل الشيطان بينها وبين أحد أقاربها الغرباء من الأقارب ، ولكن المجالسة والسَّهرة ونحو ذلك هذا الذي ينبغي أن نتحدَّث عنه ، وهو الذي أظنُّ أن السائل يعنيه بسؤاله وإن كان لفظه قصر عن مراده .

Webiste