التعليق على فقرة وردت في المقالة وهي قوله " وحد السرقة لا يمكن تطبيقه ما لم نحقق للفرد عملا مناسبا "
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ختاما لتعرفوا الهدف من هذه المقدمة أنه حدّ السرقة مثلا لا يمكن تطبيقه ما لم يحقّق الفرد عملا مناسبا، هذا في الواقع منطق ليس إسلاميا، أنا في إعتقادي هذا منطق إشتراكي، وهذا مما دخل على المسلمين اليوم بسبب مطارق أوروبا وكتّابها وملاحدتها إنه حتى نهيّئ للفرد إيش؟ عملا مناسبا، هذه وظيفة الدولة المسلمة؟ أنه تشتغل وزارة اقتصاد تهيّئ لكل فرد مسلم عملا مناسبا، يا أخي هذا العمل ينبغي أن يحقّقه الفرد أما واجب الدولة فأعظم مما يُفكّر أمثال هؤلاء الكتّاب لأنهم ينطلقون من تفكير ليس تفكيراً إسلاميا محضا وإنما هو تفكير دولة مادية كأنما وُجِدت على وجه الأرض أو على الحكم فقط لتأمين المادة لكل فرد من أفراد الدولة، بينما الإسلام وُجِد لماذا؟ أن تكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى، الإسلام جاء ليحقّق الغاية من خلق الكون كله كما قال عز وجل وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون لتحقيق العبادة لله عز وجل وحده وُجِد الحكم في الإسلام.
الفتاوى المشابهة
- تعليق الشيخ على كلام صاحب المقال بأنه لابد قبل... - الالباني
- هل الفرد من أسماء الله تعالى - اللجنة الدائمة
- التعليق على فقرة وردت في المقالة وهي قوله " ال... - الالباني
- يعني كل فرد منهم أعد الله له هذا الثواب ؟ - ابن عثيمين
- قراءة بعض الفقرات من المقالة والتعليق عليها . - الالباني
- ما حكم سرقة الموظف من أموال الدولة بموافقة الم... - الالباني
- حكم أخذ الفرد الأموال على عمل لم يقم به - ابن عثيمين
- رجوع الشيخ إلى مناقشة صاحب المقال في مسألة جمع... - الالباني
- معنى قول الناظم: ما قال ذو عقل بأن الفرد ذو*... - ابن عثيمين
- التعليق على قوله : " وحدُّ السرقة لا يمكن تطبي... - الالباني
- التعليق على فقرة وردت في المقالة وهي قوله " وح... - الالباني