تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كم المسافة للقصر في الصلاة  ؟ - الالبانيالسائل : كم المسافة في القصر ؟الشيخ : الله يعيننا على المسافة هَيْ ، هذا بحثنا ، هَيْ بحثنا يا شيخ بدنا نعيد بقى الموضوع من أوله .سائل آخر : ملخَّص .الس...
العالم
طريقة البحث
كم المسافة للقصر في الصلاة ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : كم المسافة في القصر ؟

الشيخ : الله يعيننا على المسافة هَيْ ، هذا بحثنا ، هَيْ بحثنا يا شيخ بدنا نعيد بقى الموضوع من أوله .

سائل آخر : ملخَّص .

السائل : بس اذكر لنا المسافة بس .

الشيخ : ما في مسافة للسفر ، أيّ سفر ، أيّ سفر يسافره المسافر فهو مسافر ؛ بيجوز له القصر ، بل يجب عليه القصر ، وبيجوز يفطر في رمضان ، ويقضي فيما بعد ذلك ، أي مسافة كانت .

السائل : خمسة كيلو متر ، عشرة كيلو متر .

الشيخ : أي مسافة كانت ، ولكن لازم يكون مُسافر ، مَن هو المسافر ؟ هو الذي يستعدُّ استعداد المسافرين ، وكنَّا عم نحكي هديك الساعة أنا وواحد منكم ، ومعنا واحد إجا معنا من حماة ، حاضر موجود ، إجا وأراد ، بدون ما تفضحه يا أخي .

سائل آخر : معروف !

الشيخ : فإجا معنا ، ونحن عم نصلي قصر هو سأل ، وبحثنا في هذا الموضوع ، فأنا أرى الحموي جاي للقرية إما ليجلس مثل هالمجلس ، ثم بعد ساعة ساعتين يرجع لبلده ، هذا مو مسافره ؛ ليه ؟ مو لأنُّو ما قطع مسافة ثمانين كيلو متر أو ثلاثة أيام بلياليها كما يقول بعض المذاهب ، وإنما لأنُّو هو مو مسافر ، ما استعد استعداد السفر ، فكل إنسان بيخرج من بلده واستعد وأخذ أهبته لسفر سواء كان قصير أو كان طويل فهو مسافر ، هذا جواب ملخَّص ما جرى في المجلس قبل تشريفك .
غيره عندك شي ولَّا أنت خلَّصت ؟

سائل آخر : عندي شي .

الشيخ : هات لنشوف .

السائل : سؤال بالله مرة تانية .

الشيخ : تفضل .

Webiste