تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما تقولون فيما يفعله بعض الشباب المسلم اليوم... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ ما تقولون فيما يفعله بعض الشباب من أبنائنا المسلمين اليوم في الألبسة التي يرتدونها للرياضة وهي تحمل شعارات لدول كافرة أو لبعض اللاع...
العالم
طريقة البحث
ما تقولون فيما يفعله بعض الشباب المسلم اليوم في الألبسة التي يرتدونها للرياضة وهي تحمل شعارات لدول كافرة أو لبعض اللاعبين الكفار، وهل هذا يعتبر موالاة للكفار أم لا .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ ما تقولون فيما يفعله بعض الشباب من أبنائنا المسلمين اليوم في الألبسة التي يرتدونها للرياضة وهي تحمل شعارات لدول كافرة أو لبعض اللاعبين من الكفار أو فيها شعارات تعصب لبعض الفرق الرياضية الكافرة إعجابا بهم ، هل هذا من موالاة الكفار أفتونا وفقكم الله.؟

الشيخ : قد يكون هذا ليس من موالاة الكفار ظاهرا لكن من فعله فإن في قلبه من تعظيم الكفار ما ينافي الإيمان أو كمال الإيمان والواجب علينا نحن المسلمين أن نقاطع مثل هذه الألبسة وأن لا نشتريها وفيما أحل الله لنا من الألبسة شيء كثير لأننا إذا أخذنا بهذه الألبسة صار فيها عز للكفار حيث كنا نفتخر أن تكون صورهم أو أسماؤهم ملبوسا لنا هم يفتخرون بهذا ويرون هذا من إعزازهم وإكرامهم وثانيا : أنهم يسلبون أموالنا بهذه الألبسة مصانعهم حامية وجيوبنا منفتحة لبذل الدراهم لهم وهذا خطأ الآن لو أنك ذهبت إلى بعض البيوت لوجدت المرأت عندها أكثر من عشرين ثوبا ، كلما ظهرت موضة اشترتها وكذلك بالنسبة للاعبين ، والذي أشير به على إخواننا أن يقاطعوا هذه الألبسة نهائيا وأن يكتفوا بالألبسة التي تفصل هنا على الطراز الإسلامي الموافق لهدي النبي صلى الله عليه وسلم نعم.

Webiste