تم نسخ النصتم نسخ العنوان
طلب من الشيخ أن يتكلم على نهاية هذه الفتن . - الالبانيالسائل :  حبيت أعرف إذا كان عندك إضافة على موضوع بما يسمّى بأزمة الخليج يعني بعدما انتهت الأمور و استبانت بعض الأمور , فهل لك تعليق آخر غير الأشرطة الحو...
العالم
طريقة البحث
طلب من الشيخ أن يتكلم على نهاية هذه الفتن .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : حبيت أعرف إذا كان عندك إضافة على موضوع بما يسمّى بأزمة الخليج يعني بعدما انتهت الأمور و استبانت بعض الأمور , فهل لك تعليق آخر غير الأشرطة الحوالي عشرين الّتي سمعناها عن الموضوع ؟

الشيخ : يعني تعليق على ما مضى أو على ما حدث بعدما مضى ؟

السائل : أردت إذا كان فيه جديد .

الشيخ : لا ما في عنا جديد إلاّ تأكيد القديم .

السائل : جزاك الله خيرا .

الشيخ : أنت عندك شيء جديد ؟

السائل : لا و الله جزاك الله خيرا . تذكر جيناك و سألناك أسئلة يوم أنت أصرّيت أو قلت من ضمن ما قلت بأنّ الأمريكان لن ينسحبوا من المنطقة و سيبقوا هناك إلى الأبد , هل غيّرت رأيك في هذا الآن ؟

الشيخ : هذا نقوله استنتاجا و ليس رجما بالغيب فقد نصيب و قد نخطئ , و هات نشوف متى يطلعوا الأمريكان؟ و لا يهمّك تظنّ مثل حكايتي أنّ الأرض مسكونة الآن ما يهمّك لأنّ كلمة الحقّ يجب أن تقال .

السائل : لا طبعا ما في شكّ .

الشيخ : مو هيك يا شاهين ؟

سائل آخر : عم يطلعوا العرب المسلمين .

الشيخ : من الغرائب و العجائب و هذا الحقيقة مثال صالح للبحث السّابق , يعني أنت بارك الله فيك نقلتنا من موضوع فرعي كما يقولون في بعض الاصطلاحات الفقهيّة هيئة من هيئات الصّلاة الوضع هذا , نقلتنا إلى مسألة هامّة جدّا و هي في الوقت نفسه يصلح مثالا لما قلته لكم آنفا أنّه لا يجوز الاعتماد على نصوص لم يطبّقها السّلف الصّالح تطبيقنا نحن الخلف الّذي أرجو أن يكون خلفا صالحا .

Webiste