تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يمنع المجاهد في سبيل الله الذي مات و عليه د... - الالبانيالسائل : المقاتل أو المجاهد في سبيل الله ... قبل ... الله يجزيه خيرا والحاضرين يتعلم الفقه ويصير عنده حلقات العلم كلنا نجهل أن المجاهد في سبيل الله يقف ...
العالم
طريقة البحث
هل يمنع المجاهد في سبيل الله الذي مات و عليه دين من دخول الجنة لأنه لم يسدد ديونه؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : المقاتل أو المجاهد في سبيل الله ... قبل ... الله يجزيه خيرا والحاضرين يتعلم الفقه ويصير عنده حلقات العلم كلنا نجهل أن المجاهد في سبيل الله يقف على باب الجنة لسبب عدم سداد الدين ! ما كنا نعرفها الآن من فضل الله علينا صرنا نعرفها .

الشيخ : الحمد لله .

السائل : بالنسبة للمجاهد إذا ... كل الأوامر التي صدرت من الله سبحانه الصلاة الصوم الحج الزكاة ... وبقيت شغلة الدين يا ترى صارت ظروف الجهاد متسيرة للمسلمين نجاهد في سبيل الله هنا فعلا هذا الدين يمنعه من دخول الجنة ؟

الشيخ : لا ليس هناك حديث يقول إن هذا الشهيد المدين لا يدخل الجنة وإنما الحديث يقول يغفر للشهيد كل ذنب له إلا الدين تغفر ذنوبه كلها إلا الدين لكن كونه يدخل الجنة أو ما يدخل الجنة هذه قضية أخرى يعني نحن ما نقدر نقول عن غير الشهيد أنه إذا كان مات مدينا ما يدخل الجنة عن غير الشهيد فما بالك بالشهيد لكننا نقول أنه موت الشهيد وعليه دين يمنع أن يغفر عنه هذا الذنب فقط وهو الدين بينما الذنوب الأخرى تغفر له تفضل .

Webiste