تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ذكر الشيخ لقول مالك رحمه الله ( من إبتدع في ال... - الالبانيالشيخ : من أجل ذلك جاء عن إمام دار الهجرة الإمام مالك بن أنس رحمه الله أنه قال " من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة فقد زعم أن محمدا صلى الله عليه وآله...
العالم
طريقة البحث
ذكر الشيخ لقول مالك رحمه الله ( من إبتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة فقد زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم خان الرسالة....) الأثر .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : من أجل ذلك جاء عن إمام دار الهجرة الإمام مالك بن أنس رحمه الله أنه قال " من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة فقد زعم أن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم خان الرسالة اقرؤوا قول الله تبارك وتعالى اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا قال مالك رحمه الله ولا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها فما لم يكن يومئذ دينا لا يكون اليوم دينا " هذا من فقه الإمام مالك رحمه الله إمام دار الهجرة حيث صرح بلسان عربي مبين أن من ابتدع في الإسلام بدعة واحدة وزعم أنها حسنة فقد زعم أن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم خان الرسالة ومن زعم هذا الزّعم فلم يؤمن بأن محمدا عبده ورسوله كما هو واضح جدا من كلام هذا الإمام الجليل .
" من ابتدع في الإسلام بدعة " أي واحدة " يراها حسنة فقد زعم أن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم قد خان الرسالة اقرؤوا قول الله تبارك وتعالى اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ولا يصلح آخر هذه الأمة هذا من تمام كلام مالك، ولا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح أولها فما لم يكن يومئذ دينا لا يكون اليوم دينا " اليوم أكملت لكم فليس على المسلم إلا أن يحقق اتباعه للنبي صلى الله عليه وآله وسلم حتى يكون صادقا بأنه محمد رسول الله عبده ورسوله وأنه جاءنا برسالة كاملة وافية لا شطط فيها ولا وقص .

Webiste