تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يشرع للنساء صلاة الجماعة ؟ وهل يشرع لهن الإ... - الالبانيالسائل : هناك أسئلة وردت في صلاة الجماعة بين النساء، هل تُقام هم صلاة الجماعة وهل هناك إقامة وهل تقف الإمام في وسط الصف الأول ؟ وهل تجهر بالقراءة ؟الشيخ...
العالم
طريقة البحث
هل يشرع للنساء صلاة الجماعة ؟ وهل يشرع لهن الإقامة والتأمين والجهر بالقراءة ؟ وأين تقف المرأة التي تؤمهن ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : هناك أسئلة وردت في صلاة الجماعة بين النساء، هل تُقام هم صلاة الجماعة وهل هناك إقامة وهل تقف الإمام في وسط الصف الأول ؟ وهل تجهر بالقراءة ؟

الشيخ : نعم يُشرع للنساء أن يُصلين جماعة كما يُشرع للرجال ويُشرع لهن التأذين والإقامة كما يُشرع للرجال ويُشرع لهن الجهر بالقراءة كما يُشرع للرجال إلا في حالات خاصة إذا كانت النساء كما هو الشأن الأن، النساء في غرفة هنا فوق وليس هناك رجال فلو أذّنت وأقامت المرأة وجهرت بالقراءة فلا أحد من الغرباء الأجانب عنها يسمع صوتها، هذا هو كما قلنا كالرجال لأنني قلت في بعض ما سلف من الأجوبة قول الرسول عليه السلام إنما النساء شقائق الرجال فكل ما شُرع للرجال فهو مشروع للنساء إلا ما استثني، من هذا الاستثناء أن المرأة التي تؤم النساء لا تتقدمهن وإنما تقف في الصف معهن لا تتقدم ولا تتأخر، من أين لنا هذا ؟ مما صحّ عن عائشة رضي الله تعالى عنها أنها كانت إذا أمّت النساء قامت في وسطهن .

Webiste