تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح الحديث الثامن من الترغيب والترهيب من كتاب... - الالبانيالشيخ : بقي الحديث الأخير وهو قوله وروى ابن ماجه عن عمرو بن حزم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال  ما من مؤمن يُعزّي أخاه بمصيبة إلا كساه الله من حلل...
العالم
طريقة البحث
شرح الحديث الثامن من الترغيب والترهيب من كتاب الجنائز باب الترغيب في كثرة المصلين على الجنازة وفي التعزية : قال المصنف رحمه الله : " وروى ابن ماجه عن عمرو بن حزم عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( ما من مؤمن يعزي أخاه بمصيبة إلا كساه الله من حلل الكرامة يوم القيامة ) " .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : بقي الحديث الأخير وهو قوله وروى ابن ماجه عن عمرو بن حزم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال ما من مؤمن يُعزّي أخاه بمصيبة إلا كساه الله من حلل الكرامة يوم القيامة وهذا الحديث هو الحديث الوحيد الثابت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم من قوله في الحض على التعزية ولا يصح أي شيء آخر في هذا الباب من قوله عليه السلام لكن هناك حديث آخر فيه تعزية من الرسول عليه السلام لرجل من الصحابة مات ابن له سأذكر ذلك لكم إن شاء الله إن لم أنس كما نسيت هذه الأحاديث في هذه الليلة سأذكر لكم ذلك إن شاء الله في الدرس الآتي ونتعرض أيضا لبعض الأحكام في التعزية وما دخل فيها من البدع المخالفة للسنة وبهذا القدر كفاية والحمد لله رب العالمين .
الآن نسمع بعض الأسئلة التي اجتمعت لدينا من الدرس الماضي ونجيب بمقدار ما يتسع الوقت نحو عشر دقائق فيؤذن للعشاء، نعم .

السائل : بعض أسئلة حديثية .

Webiste