تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح قول المصنف رحمه الله : " وعن ابن عمر رضي ا... - الالبانيالشيخ : جاء الآن حديث ابن عمر بنفس الحديث السابق ولكن هذا يجب أن تتنبهوا الآن إلى أنه من النوع الذي يقول عنه علماء الحديث بأنه من مراسيل الصحابة لأنكم ع...
العالم
طريقة البحث
شرح قول المصنف رحمه الله : " وعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( من تبع جنازة حتى يصلي عليها فإن له قيراطا فسئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القيراط فقال مثل أحد ) وفي رواية ( قالوا يا رسول الله مثل قراريطنا هذه قال لا بل مثل أحد أو أعظم من أحد ) رواه أحمد و رجاله ثقات ".
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : جاء الآن حديث ابن عمر بنفس الحديث السابق ولكن هذا يجب أن تتنبهوا الآن إلى أنه من النوع الذي يقول عنه علماء الحديث بأنه من مراسيل الصحابة لأنكم علمتم بأن ابن عمر لما بلغه حديث عائشة قال لقد فرطنا قراريط كثيرة، الآن هو نفسه الي ... الحديث ولكن يقول عن النبي ولا يقول سمعت فهو معناه تلقى ممن إما من أبي هريرة وإما من عائشة التي صدقته، قال وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال من تبع جنازة حتى يصلي عليها فإنه له قيراط فسُئل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن القيراط فقال مثل أحد وفي رواية قالوا يا رسول الله مثل قراريطنا هذه قال لا بل مثل أحد أو أعظم من أحد، رواه أحمد ورجاله ثقات.

Webiste