تم نسخ النصتم نسخ العنوان
عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى ا... - الالبانيالشيخ : جاء الآن حديث ابن عمر بنفس الحديث السابق ، ولكن هذا يجب أن تتنبَّهوا الآن إلى أنه من النوع الذي يقول عنه علماء الحديث بأنه من مراسيل الصحابة ؛ ل...
العالم
طريقة البحث
عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( مَن تبع جنازة حتى يصلي عليها ؛ فإن له قيراطًا ) . فسُئل رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - عن القيراط ؟ فقال : ( مثل أحد ) ، وفي رواية : قالوا : يا رسول الله ، مثل قراريطنا هذه ؟ قال : ( لا ، بل مثل أحد أو أعظم من أحد ) .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : جاء الآن حديث ابن عمر بنفس الحديث السابق ، ولكن هذا يجب أن تتنبَّهوا الآن إلى أنه من النوع الذي يقول عنه علماء الحديث بأنه من مراسيل الصحابة ؛ لأنكم علمتم بأن ابن عمر لما بَلَغَه حديث عائشة قال : لقد فرَّطنا قراريط كثيرة ، الآن هو نفسه يروي هذا الحديث ، ولكن يقول : عن النبي ، ولا يقول : سمعتُ ؛ فهو معناه تلقى ممَّن ؟ إما من أبي هريرة وإما من عائشة التي صدَّقته ، قال : وعن ابن عمر - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - قال : مَن تبع جنازة حتى يصلي عليها ؛ فإن له قيراطًا . فسُئل رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - عن القيراط ؟ فقال : مثل أحد ، وفي رواية : قالوا : يا رسول الله ، مثل قراريطنا هذه ؟ قال : لا ، بل مثل أحد أو أعظم من أحد رواه أحمد ورجاله ثقات .

Webiste