كلام الطالب الأفغاني على تعليق أبو مالك .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بسم الله الرّحمن الرّحيم الّذي تفضّل به الأستاذ أظنّه متوافق تماما كذلك مع ما تكلّم به فضيلة الشّيخ المقصد أنّ هنالك مكان لجمع المعلومات وهذه المعلومات كما تفضّلت فإنّ الويلات الّتي قد ذاقها الباكستانيّون و الأفغان من الشّيعة تكفيهم أضعافا مضعّفة عمّا سوف نقوله لهم وبالتالي هذه ليست ..
أبو مالك : عفوا فقط نسيت نقطة , أقول بأنّك ستجد من الصّعوبة و المقاومة في نشر هذه الفكرة الموجودة الآن التي صارت واضحة عندكم الآن ستجد مقاومة شديدة هنا وسوف لا تلقى الرّضى أبدا ولذلك الّذي يريد يجيء لازم يكون مؤهّلا جسمه محصّن بالدّرع الواقي هذا من الرّصاص أو من السّلاح لازم يكون مصفّح جسمه حتّى لا يلقى ربّما القتل أو الموت على يد هؤلاء النّاس أنا أقول لك بصراحة يعني .
السائل : متفائل الشّيخ كثيرا .
الشيخ : هات من كلامك .
السائل : بسم الله الرّحمن الرّحيم , فمطلب الأستاذ الكريم هو متوافق تماما مع ما قد تفضّل به حسب فهمي الشّيخ مع ما ذكرته فنحن ليس همّنا منصبّ على نشرها هناك فعلا ولكن هدفنا نجمّع هناك قدر الإمكان و المجلّة هذه لذلك أنا كما قلت أنّه لم تنشر كثيرا لأنّ انتشارها كان انتشارا داخليّا ضيّقا هي ناطقة باللّسان العربي ولكنّها مرصودة طبعا ترصد من إيران و ترصد من الحكومة الباكستانيّة إلى غير ذلك أمّا النّقطة الثّانية ..
سائل آخر : ما اسم الصّحيفة ؟
السائل : اسمها المجاهدون
سائل آخر : ما المجاهد
السائل : اللّهمّ صلّي على النّبيّ أيوه اسمها المجاهد , المجاهدون مجلّة أخرى تابعة للجمعيّة , المجاهد هذه نعم , أمّا النّقطة الأخرى الّتي نريد أن نتوقّف عندها وهي كلمة حقّ ما ذكره الأستاذ حول عقيدة القادة المائعة أو لا أذكر العبارة الحق أنا أتوقّف عند هذه أو المهزوزة نعم فإنّ عقيدتهم كما تبيّنّاها شخصيّا وتبيّنها غيرنا عقيدة راسخة واضحة ثابتة ولكن ليس كلّ ما يقال ينشر وليس كلّ ما هو معروف هناك يعرّف هنا ووسائل الإعلام كما نعرف أنّها تنشر كلّ ما يعجبها وتحجب ما لا يعجبها فكذلك الأمر دون أن نلغي فعلا الخلاف الموجود وضمن الخلاف الموجود هو خلاف في قضايا فرعيّة لا تمسّ العقيدة فعقيدتهم أنا لا أتكلّم كلام مجاملة و أنا أّذكر لكم مثالا واحدا حتّى تتبيّنوا طبيعة الخلاف أقول لكم فمثلا قيل لهم لماذا على سبيل المثال سيّاف الأستاذ سيّاف مثلا والأستاذ حكمت يار لا يتّفقون مع مجدّدي على سبيل المثال فقالوا نحن كيف نتّفق مع مجدّدي ومجدّدي عنده استعداد أن يجلس مع ظاهر شاه وقد حكى مع ظاهر شاه خلافهم مع مجدّدي هم لا يقولون عنه قالوا هذا الشّخص قد جلس مع ظاهر شاه وعنده استعداد كيف نحن نتّفق مع شخص يجلس مع ظاهر شاه المرتدّ أي أنّه نصرتهم أنّ نحن لا يمكن أبدا أن نتّفق مع هذا الشّخص الّذي ممكن أن يبيع ما قد جنيناه و دماء مليون ونصف مليون شهيد في داخل أفغانستان .
أبو مالك : من أجل ذلك نصّب رئيسا ..
السائل : مجدّدي بالمقابل عندما يأتوا لمجدّدي لماذا أنت لا تتفّق يقول كيف أنا أجلس مع هؤلاء الّذين ليس في قلوبهم رحمة لو هؤلاء قد حكموا أفغانستان فإنّ هؤلاء سوف يرهقون الشّعب الأفغاني بجبروتهم وبشدّتهم و أنتم تعرفوا يا إخواننا فعلا طبيعة الشّعوب بدون الشّدّة و الصّلابة لا يمكن أبدا أن تستقيم وبدون أن يكون أمير التّنظيم شديدا صلبا علما بأنّه لم يؤثر و الله أعلم بشكل علني و واضح إسهامهم بشكل مباشر في هذه الفتن , في الفتن الّتي تدور في الدّاخل فعلا هنالك فتن كما سمعتم و لكن عندما أنا أقيس حجمها لا تذكر بالنّسبة للحجم العامّ فلماذا أنا أعمّم كما نقول أنّ كلّ أهل تلك القرية كذّابون والعياذ بالله فكيف أنا أعمّم هذه الفتنة على عموم أفغانستان وجلّ أفغانستان فيها الخير و الجهاد وهذه الفتن منتفية عنها , فالفتن يا أستاذنا أنا أتكلّم عن الشّخص يعني أنا يمكن أن أسمّي لك الأسماء بالتّحديد منطقة كذا و كذا فيها الفتن وعندما تأتي إلى أسباب هذه الفتن و الاقتتال كما ذكرت بداية لا ننسى طبيعة ونفسية الشّعب الأفغاني , فسوف تجد أنّ القضايا هذه هي متّصلة أساسا لشكّ أو لألاعيب للدّولة بأساليب جاسوسيّة توهم القائد الفلاني أنّ هذا متعاون مع الرّوس فيعلن الجهاد عليه وتوهم القائد ذلك أنّ هذا الشّخص متعاون مع الرّوس و تهرّب لهم رسائل مزوّرة في هذا الموضوع وهذا هو الشّكل العامّ ثمّ تأتي لماذا تقاتل ذاك يقول لك هذا منافق هذا قد ذهب إلى كابل , هذا مسكنا معه رسالة من نجيب مرسلة له ولذلك نحن نقاتله عندما تذهب إلى الآخر يقول لك نفس الكلام فهم نصرة للدّين يحصل هذا التّقاتل , لماذا حصل ؟ نتيجة لعصبيّتهم لأنّهم لا يتبيّنون و لا يتريّثون و ليس عندهم الحكمة فالمقصد يا أستاذ أنّنا لا نأخذ الخلاف كظاهره بل لابدّ إذا أردنا أن نفهم فعلا أن ندخل قليلا بين هؤلاء الشّعب حتّى نفهم أسباب الخلاف كما ذكرت فالخلاف أقوله هو في نقاط محدّدة و أنا لا أنفي هذا حقيقة فعلا , وثانيا أنّ هنالك القادة لا يعملون على إذكاء هذا الخلاف بل أشدّ الخلاف الّذي تسمعوه بين الجمعيّة و الحزب لنسمع رأي قائد الحزب ورأي قائد الجمعيّة في هذا الموضوع وتجد أنّهم فعلا هم يعملون على تقليص هذا الخلاف قدر إمكانهم و الله أعلم .
أبو مالك : عفوا فقط نسيت نقطة , أقول بأنّك ستجد من الصّعوبة و المقاومة في نشر هذه الفكرة الموجودة الآن التي صارت واضحة عندكم الآن ستجد مقاومة شديدة هنا وسوف لا تلقى الرّضى أبدا ولذلك الّذي يريد يجيء لازم يكون مؤهّلا جسمه محصّن بالدّرع الواقي هذا من الرّصاص أو من السّلاح لازم يكون مصفّح جسمه حتّى لا يلقى ربّما القتل أو الموت على يد هؤلاء النّاس أنا أقول لك بصراحة يعني .
السائل : متفائل الشّيخ كثيرا .
الشيخ : هات من كلامك .
السائل : بسم الله الرّحمن الرّحيم , فمطلب الأستاذ الكريم هو متوافق تماما مع ما قد تفضّل به حسب فهمي الشّيخ مع ما ذكرته فنحن ليس همّنا منصبّ على نشرها هناك فعلا ولكن هدفنا نجمّع هناك قدر الإمكان و المجلّة هذه لذلك أنا كما قلت أنّه لم تنشر كثيرا لأنّ انتشارها كان انتشارا داخليّا ضيّقا هي ناطقة باللّسان العربي ولكنّها مرصودة طبعا ترصد من إيران و ترصد من الحكومة الباكستانيّة إلى غير ذلك أمّا النّقطة الثّانية ..
سائل آخر : ما اسم الصّحيفة ؟
السائل : اسمها المجاهدون
سائل آخر : ما المجاهد
السائل : اللّهمّ صلّي على النّبيّ أيوه اسمها المجاهد , المجاهدون مجلّة أخرى تابعة للجمعيّة , المجاهد هذه نعم , أمّا النّقطة الأخرى الّتي نريد أن نتوقّف عندها وهي كلمة حقّ ما ذكره الأستاذ حول عقيدة القادة المائعة أو لا أذكر العبارة الحق أنا أتوقّف عند هذه أو المهزوزة نعم فإنّ عقيدتهم كما تبيّنّاها شخصيّا وتبيّنها غيرنا عقيدة راسخة واضحة ثابتة ولكن ليس كلّ ما يقال ينشر وليس كلّ ما هو معروف هناك يعرّف هنا ووسائل الإعلام كما نعرف أنّها تنشر كلّ ما يعجبها وتحجب ما لا يعجبها فكذلك الأمر دون أن نلغي فعلا الخلاف الموجود وضمن الخلاف الموجود هو خلاف في قضايا فرعيّة لا تمسّ العقيدة فعقيدتهم أنا لا أتكلّم كلام مجاملة و أنا أّذكر لكم مثالا واحدا حتّى تتبيّنوا طبيعة الخلاف أقول لكم فمثلا قيل لهم لماذا على سبيل المثال سيّاف الأستاذ سيّاف مثلا والأستاذ حكمت يار لا يتّفقون مع مجدّدي على سبيل المثال فقالوا نحن كيف نتّفق مع مجدّدي ومجدّدي عنده استعداد أن يجلس مع ظاهر شاه وقد حكى مع ظاهر شاه خلافهم مع مجدّدي هم لا يقولون عنه قالوا هذا الشّخص قد جلس مع ظاهر شاه وعنده استعداد كيف نحن نتّفق مع شخص يجلس مع ظاهر شاه المرتدّ أي أنّه نصرتهم أنّ نحن لا يمكن أبدا أن نتّفق مع هذا الشّخص الّذي ممكن أن يبيع ما قد جنيناه و دماء مليون ونصف مليون شهيد في داخل أفغانستان .
أبو مالك : من أجل ذلك نصّب رئيسا ..
السائل : مجدّدي بالمقابل عندما يأتوا لمجدّدي لماذا أنت لا تتفّق يقول كيف أنا أجلس مع هؤلاء الّذين ليس في قلوبهم رحمة لو هؤلاء قد حكموا أفغانستان فإنّ هؤلاء سوف يرهقون الشّعب الأفغاني بجبروتهم وبشدّتهم و أنتم تعرفوا يا إخواننا فعلا طبيعة الشّعوب بدون الشّدّة و الصّلابة لا يمكن أبدا أن تستقيم وبدون أن يكون أمير التّنظيم شديدا صلبا علما بأنّه لم يؤثر و الله أعلم بشكل علني و واضح إسهامهم بشكل مباشر في هذه الفتن , في الفتن الّتي تدور في الدّاخل فعلا هنالك فتن كما سمعتم و لكن عندما أنا أقيس حجمها لا تذكر بالنّسبة للحجم العامّ فلماذا أنا أعمّم كما نقول أنّ كلّ أهل تلك القرية كذّابون والعياذ بالله فكيف أنا أعمّم هذه الفتنة على عموم أفغانستان وجلّ أفغانستان فيها الخير و الجهاد وهذه الفتن منتفية عنها , فالفتن يا أستاذنا أنا أتكلّم عن الشّخص يعني أنا يمكن أن أسمّي لك الأسماء بالتّحديد منطقة كذا و كذا فيها الفتن وعندما تأتي إلى أسباب هذه الفتن و الاقتتال كما ذكرت بداية لا ننسى طبيعة ونفسية الشّعب الأفغاني , فسوف تجد أنّ القضايا هذه هي متّصلة أساسا لشكّ أو لألاعيب للدّولة بأساليب جاسوسيّة توهم القائد الفلاني أنّ هذا متعاون مع الرّوس فيعلن الجهاد عليه وتوهم القائد ذلك أنّ هذا الشّخص متعاون مع الرّوس و تهرّب لهم رسائل مزوّرة في هذا الموضوع وهذا هو الشّكل العامّ ثمّ تأتي لماذا تقاتل ذاك يقول لك هذا منافق هذا قد ذهب إلى كابل , هذا مسكنا معه رسالة من نجيب مرسلة له ولذلك نحن نقاتله عندما تذهب إلى الآخر يقول لك نفس الكلام فهم نصرة للدّين يحصل هذا التّقاتل , لماذا حصل ؟ نتيجة لعصبيّتهم لأنّهم لا يتبيّنون و لا يتريّثون و ليس عندهم الحكمة فالمقصد يا أستاذ أنّنا لا نأخذ الخلاف كظاهره بل لابدّ إذا أردنا أن نفهم فعلا أن ندخل قليلا بين هؤلاء الشّعب حتّى نفهم أسباب الخلاف كما ذكرت فالخلاف أقوله هو في نقاط محدّدة و أنا لا أنفي هذا حقيقة فعلا , وثانيا أنّ هنالك القادة لا يعملون على إذكاء هذا الخلاف بل أشدّ الخلاف الّذي تسمعوه بين الجمعيّة و الحزب لنسمع رأي قائد الحزب ورأي قائد الجمعيّة في هذا الموضوع وتجد أنّهم فعلا هم يعملون على تقليص هذا الخلاف قدر إمكانهم و الله أعلم .
الفتاوى المشابهة
- يشيع البعض بأن موقفكم في قضية الجهاد الأفغاني... - الالباني
- خشية الشيخ الألباني على الجهاد الأفغاني من الت... - الالباني
- حديث الشيخ مع الطلاب حول قضية الجهاد الأفغاني... - الالباني
- ما هي الطريقة الحسنة لكي ندعو الشعب الأفغاني إ... - الالباني
- الكلام على حكمتيار والشبهات المتعلقة بالجهاد ا... - الالباني
- كلمة الطالب حول المشاكل التي تواجه الجهاد الأف... - الالباني
- ما رأيكم فيمن يقول إن الجهاد الأفغاني فرض عين... - الالباني
- كلمة في الجهاد الأفغاني . - الالباني
- ما هي طبيعة الشعب الأفغاني .؟ - الالباني
- هل الشعب الأفغاني كله على عقيدة صحيحة؟ - الالباني
- كلام الطالب الأفغاني على تعليق أبو مالك . - الالباني